لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 19 Mar 2014 11:01 AM

حجم الخط

- Aa +

الكويت والإمارات توحدان المهارات المطلوبة لاستقدام الموظفين والعمال

مشروع مشترك لاصدار شهادات للعمال تتحدد بموجبها مستوياتهم المهارية

الكويت والإمارات توحدان المهارات المطلوبة لاستقدام الموظفين والعمال

تبحث كل من الامارات ودولة الكويت اطلاق مشروع مشترك لاصدار شهادات للعمال تتحدد بموجبها مستوياتهم المهارية. جاء ذلك في الاجتماع المشترك لوزارة العمل ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بدولة الكويت الشقيقة الذي عقد بمقر وزارة العمل بأبوظبي بحضور حميد راشد بن ديماس السويدي وكيل وزارة العمل المساعد لشؤون العمل وجمال الدوسري الوكيل المساعد للعمل في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بدولة الكويت والدكتور عمر النعيمي وكيل وزارة العمل المساعد لشؤون السياسات والاستراتيجية وعدد من المعنيين في الوزارتين وممثلين عن الهيئة الوطنية للمؤهلات والمجلس الاتحادي للتركيبة السكانية ومجلس أبوظبي للجودة والمطابقة بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.

وقال السويدي ان الاجتماع يأتي في اطار حرص البلدين الشقيقين على التعاون والتنسيق المستمر بينهما بما يعزز من مسيرة العمل الخليجي المشترك في مجال القوى العاملة وأسواق العمل الخليجية.

وأضاف انه تم استعراض مسودة مشروع ريادي لتطوير وتوثيق المهارات المهنية للعمال والاعتراف بها من خلال منحهم شهادات معتمدة تبين خبراتهم ومستوياتهم المهارية، الامر الذي يتيح لأصحاب العمل امكانية استخدام العمالة التي تتوافر لديها المهارات المتوافقة مع طبيعة المهنة المطلوبة وفقا للاجر الذي يستحقه العامل وبما يتناسب وخبراته ومستواه المهني ويعزز في الوقت ذاته من فرص اندماج العمال بالوظائف والمهن المتوافرة في بلدانهم عند عودتهم اليها.

وتم خلال الاجتماع استعراض التحضير للدورة الثالثة لـ"مسار حوار أبوظبي" والمقرر انعقادها في دولة الكويت الشقيقة خلال شهر نوفمبر من العام الجاري 2014 وما يسبقها من اجتماعات لكبار المسؤولين في الدول الاعضاء بحوار أبوظبي بالإضافة إلى الاجتماعات التحضيرية في الاطار الخليجي استعداداً للاجتماع الوزاري الموسع لدول حوار أبوظبي.