لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 10 Mar 2014 05:11 PM

حجم الخط

- Aa +

الكشف عن مصنع في جدة يزور بلد المنشأ لأغذية فاسدة بعبارة "صنع في تركيا"

كشفت الجولات الميدانية لوزارة التجارة والصناعة السعودية على المصانع الواقعة جنوبي جدة قيام إحدى المصانع في جدة بتزوير بلد المنشأ لكميات كبيرة من السلع الغذائية، عبر وضع ملصق عليه عبارة "صنع في تركيا".

الكشف عن مصنع في جدة يزور بلد المنشأ لأغذية فاسدة بعبارة "صنع في تركيا"

(واس) -كشفت الجولات الميدانية لوزارة التجارة والصناعة على المصانع الواقعة جنوبي جدة قيام إحدى المصانع في جدة بتزوير بلد المنشأ لكميات كبيرة من السلع الغذائية، عبر وضع ملصق عليه عبارة "صنع في تركيا".

وضبط المراقبون خلال الجولات مجموعة من المطبوعات المزورة التي يتم استخدامها، فيما تم حجز الكميات المصادرة واغلاق المصنع، واستدعاء المسؤولين عن المصنع للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

 

وجرى خلال الجولة مداهمة المصنع المتورط، وحجز أكثر من 4000 عبوة غذائية متنوعة ومنتهية الصلاحية.

 

وتأتي هذه الجولات امتداداً للحملات التفتيشية المكثفة التي تنفذها الوزارة على المصانع والمستودعات والمحال التجارية في جميع مناطق المملكة، للتأكد من جودة المواد المخزنة، والمعروضة للبيع، وضمان عدم وجود مخالفات قد تضر بصحة وسلامة المستهلك.

 

وأكدت وزارة التجارة والصناعة في بيان صادر عنها اليوم مواصلتها للجولات الرقابية على الأسواق والمستودعات الغذائية، والمحال التجارية، وجميع المنشآت، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق المنتجات الفاسدة والمنتهية الصلاحية.

 

وشددت على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر ، داعية المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616 .