لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 30 Jun 2014 02:49 PM

حجم الخط

- Aa +

1.7 مليار درهم حجم تجارة الشاي بدبي خلال 2013

ارتفع إجمالي حجم تجارة الشاي خلال العام الماضي في دبي بنسبة 29% ليصل إلى 129 ألف طن، في حين ارتفعت قيمة هذه التجارة بنسبة 34% لتصل إلى 463 مليون دولار 1,7 مليار درهم مقارنة بعام 2012، ، كما يصل حجم استهلاك الشاي في دولة الإمارات حالياً بـ7 ملايين كيلوجرام في العام وفقاً للبيانات الصادرة عن مركز دبي لتجارة الشاي.

1.7 مليار درهم حجم تجارة الشاي بدبي خلال 2013
يصل حجم استهلاك الشاي في دولة الإمارات حالياً إلى7 ملايين كيلوجرام في العام

ارتفع إجمالي حجم تجارة الشاي خلال العام الماضي في دبي بنسبة 29% ليصل إلى 129 ألف طن، في حين ارتفعت قيمة هذه التجارة بنسبة 34% لتصل إلى 463 مليون دولار  1,7 مليار درهم مقارنة بعام 2012، ، كما يصل حجم استهلاك الشاي في دولة الإمارات حالياً  إلى 7 ملايين كيلوجرام في العام وفقاً للبيانات الصادرة عن مركز دبي لتجارة الشاي.

كما ذكرت صحيفة الاتحاد أن بعض التوقعات التجارية تشير إلى أن صناعة الشاي في دولة الإمارات ستشهد مزيداً من النمو، حيث من المنتظر أن يرتفع حجم الطلب والاستهلاك على منتجات الشاي، خاصة خلال شهر رمضان المبارك .

ويرجع هذا النمو القوي في استهلاك الشاي بشكل أساسي إلى الفوائد الصحية العديدة له والتي أثبتتها التجارب وتشمل زيادة مستوى الطاقة وخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان وتعزيز نظام المناعة. وعندما تقترن عملية تناول الشاي مع ممارسة الصوم، فإن لها تأثير في سرعة خسارة الوزن.

وسيتم تسليط الضوء على هذه الفوائد وغيرها خلال "مهرجان القهوة والشاي العالمي 2014"، المتخصص بصناعة القهوة والشاي في الشرق الأوسط والذي يقام خلال الفترة من 12 إلى 14 نوفمبر في "ميدان آي ماكس". 

وسيجمع هذا الحدث المتكامل، الذي تنظمه شركة "انترناشيونال كونفرنسز آند إكزيبيشنز"، رواد صناعة الشاي والجهات المعنية في هذا القطاع من أجل الاستفادة من فرص تبادل الخبرات والتواصل التي يوفرها المهرجان. كما سيعرض الحدث أيضاً جميع الجوانب المتعلقة بمنتجات المقاهي والحانات وتجهيزاتها وخدماتها.

وقال ريان جودينهو، المنسق المحلي لفعاليات القهوة العالمية في دولة الإمارات والمدير المسؤول عن مهرجان القهوة والشاي العالمي: "يعد الشاي حالياً المشروب الثاني الأكثر تفضيلاً لدى السكان في دولة الإمارات بعد الماء. ويتم استهلاك أكثر من 19 ألف كيلوجرام يومياً منه في أنحاء البلاد، كما ارتفعت أسعار الشاي بحوالي 50% خلال العامين الماضيين.

وأضاف: تأتي هذه الزيادة بشكل أساسي لتزايد أعداد محبي تناول الشاي في الدولة والتركيز المتنامي على دوره في اللياقة البدنية والتغذية. ونتوقع أن نشهد خلال شهر رمضان زيادة في حجم استهلاك الشاي لما له من فوائد في حرق الدهون وخسارة الوزن». ، حيث ينجم عن ذلك وجود كربوهيدرات متبقية في الجسم، الأمر الذي يُمكن الفرد من ممارسة التمارين لمدة أطول، وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية.