لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 17 Jun 2014 10:51 AM

حجم الخط

- Aa +

الإيقاف 24 ساعة شرط لسداد مخالفة قطع الإشارة الضوئية في السعودية

بدأت الإدارة العامة للمرور بالسعودية في تطبيق إجراءات مشددة بحق قاطعي الإشارة وذلك بإيقافهم وربط سداد المخالفة المرورية بتنفيذهم لعقوبة السجن 24 ساعة، 

الإيقاف 24 ساعة شرط لسداد مخالفة قطع الإشارة الضوئية في السعودية

بدأت الإدارة العامة للمرور بالسعودية في تطبيق إجراءات مشددة بحق قاطعي الإشارة وذلك بإيقافهم وربط سداد المخالفة المرورية بتنفيذهم لعقوبة السجن 24 ساعة، وينطبق الأمر على الرصد الآلي لساهر بالنسبة لقاطعي الإشارات الضوئية.

 

ويرفض النظام الجديد، بحسب صحيفة عكاظ، قبول السداد المالي للمخالفات ما لم يكن مصحوبا بإشعار من إدارة المرور التي أصدرت المخالفة يثبت إيقاف السائق 24 ساعة، حيث قامت المديرية العامة للمرور بتحديث الشبكات البنكية المرتبطة بسداد المخالفات، وكذلك نقاط السداد، بحيث يتم حجب مخالفة قطع الإشارة المرورية منها، وحصر سدادها بمراجعة إدارة المرور فقط، وإرفاق إشعار السجن مع إيصال السداد ليتم إلغاء المخالفة.

وفي ذات الشأن صعدت إدارة مرور جدة إجراءاتها ضد قاطعي الإشارات الضوئية في المحافظة.

 

وأوضح مدير مرور جدة اللواء وصل الله بن وصل الحربي أن إدارته نفذت حملات مكثفة شارك فيها عدد من الضباط والأفراد لضبط المخالفات المرورية التي تؤثر على السلامة العامة، ومنها مخالفات تجاوز الإشارة الحمراء، حيث تم إيقاف قاطعي الاشارات وتحويلهم إلى هيئة الفصل في المنازعات والقضايا المرورية التي أصدرت قرارات بإيقافهم لمدة 24 ساعة نظرا لما تسببه هذه المخالفة من حوادث خطيرة ينتج عنها الكثير من الوفيات والإصابات.

 

وأفاد بأن الهدف الرئيس من هذه الحملات هو توعية المواطنين والمقيمين والحفاظ على سلامة جميع مرتادي الطريق والحفاظ على الأرواح والممتلكات.

 

واختتم اللواء الحربي تصريحه بقوله: نأمل من الجميع استيعاب الرسالة والتفاعل معها وعدم ارتكاب المخالفات المرورية التي تؤدي للحوادث، والالتزام بالأنظمة وعدم تجاوزها لسلامتهم والآخرين، مؤكدا استمرار الحملات المرورية على مرتكبي المخالفات خاصة قاطعي الإشارة الضوئية.