لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 14 Jun 2014 09:37 PM

حجم الخط

- Aa +

يوتيوب يرفض طلب الحكومة المصرية بإزالة فيديو اعتداء جنسي على فتاة

رفضت شركة يوتيوب التي تلكها غوغل طلب الحكومة المصرية بإزالة فيديو اعتداء جنسي على فتاة

يوتيوب يرفض طلب الحكومة المصرية بإزالة فيديو اعتداء جنسي على فتاة

رفضت شركة يوتيوب التي تلكها غوغل طلب الحكومة المصرية بإزالة فيديو اعتداء جنسي على فتاة بحسب ما نقلته صحيفة اندبندنت، وقالت الشركة إن الفيديو يستحق أن يبقى نظرا لقيمته كخبر هام.

 

 

وأضافت الصحيفة أن الفيديو يظهر امرأة عارية تماما وجسدها مغطى بالدماء، بعد أن تعرضت لهجوم من بعض المحتفلين بفوز السيسي الذي قام لاحقا بزيارة ضحية التحرش في المستشفى واعتذر لها بشدة، واعتذر كذلك لكل امرأة في مصر عن ظاهرة التحرش التي باتت منتشرة في البلاد وطلبت منه والدتها المساعدة في إزالة الفيديو من يوتيوب.

لكن يوتيوب لم يقم بإزالة المقاطع المنشورة عدا تلك التي قال إنه أزالها كونها تكشف ملامح وجه السيدة ولكنه لم يحذف باقي مقاطع الفيديو التي تحمي خصوصية الضحية ولا تظهر الوجه واضحا.

وكانت الحكومة المصرية عبر السفارة في واشنطن قد طلبت من موقع يوتيوب حذف فيديو لضحية تحرش تظهر في اللقطات عارية وبها إصابات ويقتادها عدد من الأشخاص في محيط ميدان التحرير بالقاهرة، بعد الاعتداء عليها جنسيا مساء الأحد الماضي خلال احتفال بتنصيب الرئيس الجديد عبد الفتاح السيسي.   وأثار الفيديو الصادم ذعرا كبيرا لما وصل إليه انتشار التحرش في مصر مما أدى إلى قلق واسع على المستوى المحلي والدولي بشأن مدى التزام مصر بمكافحة العنف الجنسي الذي يقع على النساء.