لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 12 Jun 2014 10:33 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: رجل ينتحل شخصية رجال الأمن ويتقاضى 2000 ريال من مخالفي الإقامة

أظهر تحقيق أجرته صحيفة المدينة السعودية عدد من قصص انتحال الشخصيات أخطرها رجل أمن مزيّف يتقاضى 2000 ريال من مخالفي الإقامة بالقوة 

السعودية: رجل ينتحل شخصية رجال الأمن ويتقاضى 2000 ريال من مخالفي الإقامة
في المملكة عدد من قصص انتحال الشخصيات أخطرها رجل أمن مزيّف يتقاضى 2000 ريال من مخالفي الإقامة

كثرت القصص والحكايات على ألسنة الضحايا ممن يقعون تحت سطوة النصّابين من محترفي انتحال الشخصيات وتباينت الشكاوى. وقد أظهر تحقيق أجرته صحيفة المدينة السعودية عدد من حالات انتحال الشخصيات أخطرها رجل أمن مزيّف يتقاضى 2000 ريال من مخالفي الإقامة. وتكلم عدد من المواطنين عن تجاربهم والحيل التي شهدوها في الآونة الأخيرة.

يتحدث محمد صبري الذي يسكن بأحد أحياء جدة الشعبية قائلاً أن مجموعة من الرجال الذين يرتدون زي رجل أمن يترددون على منزله شهرياً ويقومون بسحب مبالغ مالية تتفاوت من 500 ريال إلى 2000 ريال بدعوى مخالفة لنظام الإقامة و العمل. ويضيف صبري:" عند سؤالنا لأجل التأكد منهم، يقومون بإركابنا سيارات خاصة وأخذ ما نملك بالقوة الجبرية." أما علي الكافي، صاحب بسطات في السوق الجنوبية، يقول: "إن هناك أفرادًا ينتحلون شخصيات مراقبي الامانة ويعمدون لتزوير شعارات مركباتهم ويأتون على بسطاتنا ويخيّروننا بين الدفع أو سحب بضائعنا!"

وأشار المواطن محمد القرني انه خلال سفره على طريق الجنوب الى اليمن للسياحة في الصيف الماضي أن سيارتان من النوع الخصوصي في منطقة ليس بها محطات أو نقاط أمنية قاما بإيقافه وطلب منه السائقان الوقوف مؤكديْن أنهما من رجال البحث. ويضيف:" عند وقوفي تم طلب هويتي الشخصية وقمت بذلك وبعد لحظات انهالا علىّ ضربًا حتى أغمي علي وقاما بسلب مالي وجولاتي وجميع المستلزمات التي كانت في السيارة."