لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 24 Jul 2014 01:12 PM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: إغلاق 23 منشأة وإيقاف 65 عاملاً مخالفاً للصحة في الرياض

أسفرت الجولات الرقابية الصحية خلال شهر رمضان المبارك عن إغلاق 23 منشأة مخالفة للأنظمة الصحية وإيقاف 65 عاملا مخالفا للقوانين والاشتراطات الصحية

السعودية: إغلاق 23 منشأة وإيقاف 65 عاملاً مخالفاً للصحة في الرياض

أسفرت الجولات الرقابية الصحية التي نفذتها فرق أمانة منطقة الرياض ضمن حملة "سلامة الغذاء في الصيف" خلال شهر رمضان المبارك عن إغلاق 23 منشأة مخالفة للأنظمة الصحية والتي تنوعت ما بين مخابز ومحال للحلويات ومطاعم وبوفيهات ومستودعات للمواد الغذائية، فيما خالفت 158 منشأة أخرى لوجود مخالفات صحية متنوعة لا تستوجب الإغلاق حسب ما نشرت وكالة الأنباء السعودية.

ورصد المراقبون خلال الحملة العديد من الملاحظات والمخالفات المتنوعة التي شملت مخالفات الاشتراطات الصحية لبعض المباني والتجهيزات والقيام بعرض المواد الغذائية مجهولة المصدر أو منتهية الصلاحية أو وجود حشرات وقوارض وتدني مستوى النظافة الشخصية للعمال.

واتلفت الأمانة 483 قطعه من الأواني والتجهيزات داخل المطاعم الغير صالحة للاستخدام الآدمي، وأوقفت 65 عاملا مخالفا للقوانين والاشتراطات الصحية. كما صادرت وأتلفت 974 كيلوجراما من المواد الغذائية مجهولة المصدر ومخزنة بطرق سيئة ومعادة التجميد ومنتهية الصلاحية، ووضعت الأمانة هاتف طوارئ رقم 940 لعموم المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن المخالفات البلدية لتسجيلها ومعالجتها وبشكل عاجل.

وستواصل أمانة منطقة الرياض تنفيذها للحملات الرقابية الصحية على جميع المنشآت الغذائية بهدف الرفع من مستوى الإصحاح البيئي، ولضمان إمداد المستهلكين بغذاء صالح للاستهلاك، وزيادة ثقة المستهلك فيما يقدم له من غذاء صحي سليم.