لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 23 Jul 2014 01:49 PM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات تقدم 150 مليون درهم لإعادة إعمار غزة

الهلال الأحمر الإماراتي تتبرع بمائة وخمسين مليون درهم لإعادة إعمار قطاع غزة والشيخ حمدان بن زايد يؤكد التزام الدولة الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني 

الإمارات تقدم 150 مليون درهم لإعادة إعمار غزة

أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر التزام الإمارات المبدئي والتاريخي بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم قضاياه الإنسانية.

جاء ذلك خلال حضور سموه بقصر النخيل توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا" لبناء وإعمار أعداد من الوحدات السكنية تتراوح بين 600 و700 وحدة في قطاع غزة بتكلفة تبلغ مائة وخميسن مليون درهم.

وقع الاتفاقية من جانب الهلال الأحمر سعادة الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس ادارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي فيما وقعها من جانب الأونروا بيتر فورد ممثل المفوض العام للمنظمة الدولية.

وأوضح سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان إن دولة الإمارات قيادة وشعباً تتابع ما يجري على أرض غزة من أحداث مؤسفة بألم وحزن شديدين واحتلت معاناة أهلها الإنسانية مساحة كبيرة في فكر وتوجهات القيادة الرشيدة التي لم تدخر وسعا في تسخير الإمكانات من أجل مساندة الأشقاء وحشد الطاقات للوقوف بجانبهم ومساعدتهم على تجاوز ظروف المحنة دون منة أو تفضل.

وأضاف سموه انه من هذا المنطلق تأتي مبادرة هيئة الهلال الأحمر الاماراتي بإعادة تأهيل قطاع غزة حيث يتضمن المشروع بناء المساكن المتضررة من الأحداث الاخيرة التي تعرض لها القطاع إلى جانب إعادة تأهيل المؤسسات الصحية والتعليمية والخدمية التي تأثرت وذلك ضمن جهود الهيئة التنموية لدرء الآثار الناجمة عن الاحداث الاخيرة على غزة وتحسين حياة الفلسطينيين في القطاع.

وشدد سمو الشيخ حمدان بن زايد على أن مشروع إعمار غزة ما هو إلا حلقة في سلسلة المشاريع التنموية التي تنفذها هيئة الهلال الأحمر الاماراتي بتوجيهات القيادة الرشيدة ودعم المتبرعين والمانحين لمساندة الفلسطينيين وتحسين أوضاعهم الإنسانية وتلبية متطلباتهم الضرورية وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم.