لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 27 Feb 2014 07:13 AM

حجم الخط

- Aa +

بزات ارتداها رواد فضاء أثناء أول رحلة إلى القمر تعرض للبيع في مزاد

قالت دار مزادات بونهامز إن بزات فضائية ونموذجا لمسبار هبط على القمر وشارة ارتداها رواد سفينة الفضاء أبولو-11 في رحلتهم إلى القمر في 1969 ستكون ضمن حوالي 300 قطعة من تذكارات الفضاء ستطرح للبيع في مزاد.

بزات ارتداها رواد فضاء أثناء أول رحلة إلى القمر تعرض للبيع في مزاد

(رويترز) - قالت دار مزادات بونهامز إن بزات فضائية ونموذجا لمسبار هبط على القمر وشارة ارتداها رواد سفينة الفضاء أبولو-11 في رحلتهم إلى القمر في 1969 ستكون ضمن حوالي 300 قطعة من تذكارات الفضاء ستطرح للبيع في مزاد.

ووضعت الشارة التي تصور نسرا يمسك غصن زيتون فوق سطح القمر على البزات التي ارتداها افراد طاقم أبولو-11 وهم نيل ارمسترونج ومايكل كولينز وباز ألدرين ومن المتوقع ان تجلب اكثر من 60 الف دولار في المزاد الذي سيقام في الثامن من ابريل في نيويورك.

 

ومن بين المعروضات البارزة قائمة عليها بيانات دونها ارمسترونج وألدرين اثناء الهبوط على سطح القمر وتقدر قيمتها قبل المزاد بما يصل إلى 45 الف دولار إلى جانب بزة فضاء من مشروع مركيوري وهو أول برنامج أمريكي للرحلات المأهولة إلى الفضاء.

 

وقالت كاساندرا هاتون المتخصصة في تاريخ الفضاء في بونهامز في بيان "تجسد بزة مشروع مركيوري الايام الأولى لاستكشاف الفضاء عندما كان عالمنا مكانا أصغر حجما. يمكن ان يقارن هذا مع الزمن الذي قام فيه كولومبوس بأول رحلة بحرية استكشافية في 1492."

 

واستخدمت البزة الفضائية -التي من المتوقع ان تجلب ما بين ثمانية آلاف إلى 12 الف دولار- في حوالي عام 1960 وتشمل تحسينات لم تكن موجودة في البزات السابقة سمحت بمزيد من الحركة لرواد الفضاء.

 

كما ستعرض في المزاد بزة فضائية روسية نادرة وتقدر قيمتها قبل المزاد بعشرين ألف دولار.