لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 22 Feb 2014 07:17 PM

حجم الخط

- Aa +

انخفاض معدل الجريمة في أبوظبي بنسبة 13.6 في المائة

أعلنت النيابة العامة في أبوظبي انخفاض معدل الجريمة في الإمارة خلال عام الماضي بنسبة 13.6 في المائة عن عام 2012.

انخفاض معدل الجريمة في أبوظبي بنسبة 13.6 في المائة

(وام)- أعلنت النيابة العامة في أبوظبي انخفاض معدل الجريمة في الإمارة خلال عام الماضي بنسبة 13.6 في المائة عن عام 2012.

وأشارت إلى أن عدد القضايا التي عرضت على النيابات في إمارة أبوظبي بلغت 74 ألفا و36قضية مقابل 85 ألف و685 قضية في العام 2012 مع المحافظة على نسبة إنجاز التصرف في القضايا والتي بلغت 9ر99 في المائة للعام السادس على التوالي .

وكانت التقارير الإحصائية قد أكدت أن قضايا تعاطي وحيازة المواد المخدرة قد انخفضت العام الماضي عن عام 2012 بنسبة 3ر19 في المائة وقضايا تهمة خيانة الأمانة بنسبة 3ر17 في المائة بينما انخفضت قضايا الشيكات بنسبة 1ر14 في المائة في حين انخفضت قضايا الاعتداء بنسبة 2ر7 في المائة.

 

موضحة أن المخالفات الجزائية البلدية كانت هي الأكثر انخفاضا بنسبة 44 في المائة .

 

وأكد سعادة المستشار يوسف سعيد العبري النائب العام لإمارة أبوظبي خلال استعراضه التقرير الإحصائي السنوي للنيابة العامة للعام 2013 أن هذا الانخفاض في معدل الجريمة هو ثمرة لجهود حثيثة قامت بها النيابة العامة في إطار التزامها برؤية الإمارة 2030 والتي ساهمت مؤشراتها في انخفاض معدل الجريمة وفق السياسة والرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

 

وأوضح سعادة المستشار العبري أن النيابة العامة نفذت خلال العام الماضي عددا من البرامج والحملات التوعوية التي استهدفت قطاعات مختلفة من المجتمع وتناولت أهم القضايا التي تم رصدها من خلال المؤشرات الإحصائية للجرائم ومسبباتها، لافتا إلى المساهمة الفعلية للعديد من الجهات الحكومية في نجاح هذه الحملات وتحقيقها لأهدافها .

 

ونوه سعادته إلى أن النيابة اعتمدت خلال العام الماضي مجموعة من الإجراءات المشددة في إطار تعاملها مع القضايا التي تهدد أمن واستقرار المجتمع، وهو ما شكل عاملا مؤثرا في انخفاض معدلات الجريمة وفق التقرير التحليلي لإحصائيات عام 2013 .