لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 20 Feb 2014 06:13 AM

حجم الخط

- Aa +

طفلة أمريكية تنضم لقائمة الأرقام القياسية في اختبارات الذكاء

تمكنت طفلة أمريكية تبلغ من العمر ثلاثة أعوام من الإنضمام لجمعية مينسا الدولية لأصحاب القدرات الذهنية العالية، بعد أن سجلت أكثر من 160 درجة في اختبار الذكاء.

طفلة أمريكية تنضم لقائمة الأرقام القياسية في اختبارات الذكاء
ألكسيس مارتن بدأت تقرأ منذ عامها الثاني

(رويترز) - رغم انها لم تبلغ مرحلة رياض الأطفال تمكنت الأمريكية ألكسيس التي تبلغ من العمر ثلاثة أعوام من الانضمام لجمعية مينسا الدولية لأصحاب القدرات الذهنية العالية.

وبعد أن سجلت أكثر من 160 درجة في اختبار الذكاء باتت ألكسيس مارتن وهي من مدينة كوين جريك في ولاية أريزونا الأمريكية أصغر عضو في فرع جمعية مينسا بولاية أريزونا للمتفوقين ذهنيا. وجاءت الكسيس بين أعلى شريحة والتي تمثل 2 في المئة من السكان في اختبار قياسي للذكاء.

 

وقال والدها أيان مارتن أن الكسيس تقرأ بمستوى طلاب المستوى الخامس وعلمت نفسها الاسبانية باستخدام جهاز الآي باد الخاص بوالديها. وأوضحفي مقابلة مع محطة محلية أن اسرته بدأت تلحظ اختلافا في الطفلة منذ بلوغها عامها الأول فقط.

 

وقال "كانت تروي في اليوم التالي القصة التي رويت لها قبل النوم في الليلة السابقة" وأضاف قائلا "لم تكن ترويها فقط ولكن تسردها بالضبط."

 

وقال إن الكسيس التي بدأت تقرأ في عامها الثاني قد تصبح مذهلة بما تملكه من موهبة. مضيفا"في كل مرة تتعلم كلمة في اي سياق لا تستخدمها ثانية ابدا إلا في سياقها الصحيح."

 

وقالت متحدثة باسم جمعية مينسا إن ألكسيس اصبحت واحدة من 3300 عضو في الجمعية تحت سن الثامنة عشرة بالولايات المتحدة الى جانب 56 الف شخص بالغ من اعضاء الجمعية على مستوى العالم.