لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 19 Feb 2014 10:51 PM

حجم الخط

- Aa +

إحباط محاولة تهريب 12 جوازاً أوروبياً مزوراً عبر مطار دبي

أحبط مفتشو جمارك دبي في مطار دبي الدولي محاولة تهريب وثائق مزورة عائدة لإحدى الدولة الأوروبية عبارة عن 12 جوازاً أوروبياً مزوراً كانت بحوزة مسافر آسيوي قادماً من دولته.

إحباط محاولة تهريب 12 جوازاً أوروبياً مزوراً عبر مطار دبي

(وام)- أحبط مفتشو جمارك دبي في مطار دبي الدولي في المبنى رقم 3 محاولة تهريب وثائق مزورة عائدة لإحدى الدولة الأوروبية عبارة عن 12 جوازاً أوروبياً مزوراً كانت بحوزة مسافر آسيوي قادماً من دولته.

وذكر علي المقهوي مدير إدارة عمليات المطارات في جمارك دبي أن القضية حدثت في شهر فبراير الجاري حيث اشتبه أحد المفتشين بالمسافر الآسيوي أثناء دخوله إلى منطقة التفتيش الجمركي فقام بسؤاله عما إذا كان بحوزته ما يستوجب الإفصاح عنه فأجاب بالنفي. 

 

لكن فطنة المفتش وحسه الجمركي العالي أثارت ارتيابه تجاه تصرفات المسافر الذي كانت تبدو عليه علامات القلق والارتياب اثناء حديثه مع المفتش مما زاد الشك لديه بحيازة المسافر مواد ممنوعة فقام على الفور بتفتيش حقيبته ليجد بداخلها جيوبا سرية مخبأ بداخلها 12 جوازاً تعود لدولتين أوروبيتين اتضح فيما بعد وبفحصها أنها مزورة وكان المتهم يحاول إدخالها للدولة لتسليمها لأحد الأشخاص مقابل 500 دولار عن كل جواز .

 

وأثناء التحقيق مع المسافر الآسيوي من قبل المحققين المختصين في مكتب تحقيق المسافرين بإدارة عمليات المطارات تبين أنه كان ينوي تسليم الجوازات المزورة لأحد الأشخاص داخل الدولة لاستخدامها بطريقة غير مشروعة. 

 

وبناءً على الإجراءات المتبعة والتعاون والتنسيق المشترك بين إدارة عمليات المطارات بجمارك دبي والإدارة العامة لأمن المطارات تم تحويل المسافر والمضبوطات ومحضر الضبط والمعلومات التي أدلى بها أثناء التحقيق معه من قبل المحققين المختصين في مكتب تحقيق المسافرين إلى الإدارة العامة لأمن المطارات في المبنى رقم 3 لاتخاذ الإجراءات اللازمة والمتابعة اللاحقة، كما تم التنسيق مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب لاتخاذ إجراءاتهم في هذا الخصوص.