لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 18 Feb 2014 12:01 PM

حجم الخط

- Aa +

نفي وجود أسماء رموز جاهلية في شوارع المدينة المنورة

نفى مدير المركز الإعلامي في أمانة منطقة المدينة المنورة خالد يوسف سبيه، وجود شوارع تحمل أسماء رموز جاهلية كـ أبو لهب وأبو جهل.

نفي وجود أسماء رموز جاهلية في شوارع المدينة المنورة

نفى مدير المركز الإعلامي في أمانة منطقة المدينة المنورة خالد يوسف سبيه، وجود شوارع تحمل أسماء رموز جاهلية كـ أبو لهب وأبو جهل. وقالت الأمانة رداً على ما نشر حول رصد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وجود أسماء شوارع في المدينة المنورة تحمل أسماء أبي لهب ومسيلمة الكذاب وأبرهة الحبشي والحوثي،


وما تم كذلك تناقله عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن هذا الموضوع، إن هذا الأمر غير صحيح جملة وتفصيلاً بحسب صحيفة الشرق السعودية.


وقال خالد يوسف إن أمانة منطقة المدينة المنورة ممثلة بإدارة التسمية والترقيم وإيضاحاً للحقائق فإنها تنفي ما تم نشره،

 

حيث يؤكد مدير إدارة التسمية والترقيم في أمانة منطقة المدينة المنورة المهندس سعيد جود الرحيلي عدم وجود مثل هذه الأسماء في كافة الشوارع بداخل المدينة، منوهاً بأن تسمية الشوارع تتم عبر لجنة من المؤرخين والمثقفين والأدباء والشعراء والمفكرين ويترأسها أمين منطقة المدينة المنورة، وبعضوية كل من الشيخ صالح بن عواد المغامسي، والمهندس إبراهيم بن عوض الأحمدي، والمهندس محمد بن مدني العلي، والأستاذ الدكتور بهجت بن محمد جنيد، والمهندس طالب بن عيسى المشهدي، وعبد الله بن عبدالرحيم عسيلان، والمهندس عبدالحق بن بشير العقبي،

 

فيما بين بأن اللجنة تحدد جميع الأسماء المعروفة والمشهورة ويتم اختيارها بمنهجية وفق القرار السامي رقم 155 وتاريخ 21/7/1406هـ.