لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 10 Feb 2014 05:51 AM

حجم الخط

- Aa +

السعوديون الأكثر حصولا على "إجازات" في مجموعة دول "العشرين"

كشف مسح روسي عن أن السعوديين هم الأكثر حصولاً على الإجازات الرسمية في مجموعة دول العشرين، بواقع 59 يوم إجازة خلال العام الواحد.

 السعوديون الأكثر حصولا على "إجازات" في مجموعة دول "العشرين"
السعودية تحتل المركز الأول بـ59 يوماً

كشف مسح أجرته وكالة "إنتر راتج" الروسية عن أن السعوديين هم الأكثر حصولاً على الإجازات الرسمية في مجموعة دول العشرين، بواقع 59 يوم إجازة خلال العام الواحد.
 
ووفقا لموقع سبق الإلكتروني، أوضحت الوكالة التي أجرت مسحاً حول العطلات الرسمية في مجموعة العشرين، أن السعودية تحتل المركز الأول بـ59 يوماً، تلتها كلٌّ من: البرازيل وفرنسا بـ41 يوماً، ثم رابعاً روسيا بـ40 يوماً.
 

 

وفي المقابل، فإن المواطنين الصينيين جاءوا في المركز الأخير بخمسة أيام فقط كعطل رسمية، وتسبقها الهند بـ12 يوماً، ثم كوريا الجنوبية بواقع 15 يوم إجازة في العام.
 

 

وكشف المسح عن أن الدول التي يتمتع فيها المواطنون بعطلات أقل يحققون أعلى معدل إنتاجي، حيث جاءت الصين في قمة قائمة الدول الأعلى إنتاجية، فيما حلت الهند ثانياً، وكوريا الجنوبية في المركز الثالث.
 

 

ولفت المسح إلى أن الولايات المتحدة لا تزال هي الدولة الوحيدة في العالم التي تعطي عطلات مدفوعة الأجر غير مصرح بها قانوناً، حيث يتم منح العطلات بمبادرة من صاحب العمل، ويبلغ متوسط عدد أيامها في العام 14 يوماً.
 

 

يذكر أن مجموعة العشرين هو منتدى تأسس سنة 1999 بسبب الأزمات المالية في التسعينيات، ويمثل هذا المنتدى ثلثي التجارة في العالم، كما يمثل أكثر من 90 بالمائة من الناتج العالمي الخام.
 

 

وتهدف المجموعة إلى تعزيز التضافر الدولي، وترسيخ مبدأ الحوار الموسع بمراعاة زيادة الثقل الاقتصادي الذي أصبحت تتمتع به عدد من الدول.