لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 9 Dec 2014 09:01 AM

حجم الخط

- Aa +

إطلاق سراح الداعية السعودي محمد العريفي

تناقل سعوديون أمس على تويتر نبأ الإفراج عن الداعية محمد العريفي وجرى تأكيد الخبر بنشر فيديو فضلا عن تغريدة من ابن الداعية

إطلاق سراح الداعية السعودي محمد العريفي

تناقل سعوديون أمس على تويتر نبأ الإفراج عن الداعية محمد العريفي وجرى تأكيد الخبر بنشر فيديو فضلا عن تغريدة من ابن الداعية عبد الرحمن، نجل العريفي عبر حسابه بموقع (تويتر) الذي قال: “الحمد لله.. أبشركم والدي العزيز موجود في البيت الآن.. ولله الحمد يارب العالمين”.

كما كتب سعد وهو شقيق الداعية وعضو بهيئة تدريس جامعة الملك سعود، على صفحته بموقع (تويتر): ” لكل من سأل ..نعم محمد أخي خرج.. والحمد لله”.

واختفى العريفي عن الأنظار منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حيث ترددت أنباء عن اعتقاله العريفي، لدى عودته من الحج بسبب تغريدة له انتقد خلالها أداء قطار المشاعر خلال موسم الحج 1435 هجرية.

وفي 28 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أكد الداعية السعودي سلمان العودة، الأنباء التي تناقلتها وسائل إعلام محلية حول احتجاز السلطات في المملكة، محمد العريفي.

 

 

وانتقد الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء، مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي يعملون على “تصيد الأخطاء وإبراز السلبيات في موسم الحج دون وجه حق”.

وقال في خطبة الجمعة التي ألقاها في 10 أكتوبر/ تشرين أول الجاري في جامع الإمام تركي بن عبدالله، وسط العاصمة الرياض: “بعض المغردين ينظر إلى موقف واحد سيء أو تصرف فردي ثم يتحدث به ويعرضه للناس في مواقع التواصل الاجتماعي ويعممه على أعمال الحج، دون الإشارة إلى الجهود المبذولة لخدمة ضيوف الرحمن وعرض الإيجابيات”، معتبراً أن هذا التصرف “مناف للحقيقة وبعيد عن الصواب” بحسب وكالة الأناضول التركية.

ولم يكن اعتقال العريفي قد تأكد مطلع نوفمبر إلى أن  نشر عنه الداعية سلمان العودة في حسابه على تويتر.

وأكد الداعية سلمان العودة وقتها الأنباء التي تناقلتها وسائل الاتصال الاجتماعي حول قيام السلطات في السعودية باحتجاز الداعية محمد العريفي، الذي يعتبر أحد وجوه تيار الصحوة في السعودية، على خلفية تغريدة انتقد فيها قطار المشاعر على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر». ونشر سلمان العودة أمس الثلاثاء طلبا للدعاء للعريفي قائلا «اللهم اكتب له فرجا عاجلاً ورده لأهله ومحبيه، واجعل ما أصابه رفعة وأجرا، والحمد لله على كل حال».