السعودية تنتقد النرويج وسجلها في حقوق الإنسان

انتقدت السعودية سجل النرويج في حقوق الإنسان ومعاملتها للمسلمين وتساهلها مع الاعتداء على النساء واغتصابهم
السعودية تنتقد النرويج وسجلها في حقوق الإنسان
حضر وزير الخارجية النرويجي في جنيف للاستماع لانتقادات 91 دولة أخرى
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 29 أبريل , 2014

انتقدت السعودية سجل النرويج في حقوق الإنسان ومعاملتها للمسلمين وتساهلها مع الاعتداء على النساء واغتصابهم مع فشلها في حماية المسلمين وفشلها بالقيام بالمطلوب إزاء الإساءة إلى الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) وطالبت السعودية بمنع أي إساءة للدين بجعلها مخالفة للقانون في النرويج، كما عبرت عن قلقها من تزايد حالات العنف المنزلي وجرائم الاغتصاب وتفاوت المساواة بين الأثرياء والناس، مع استمرار جرائم الكراهية ضد المسلمين في النرويج بحسب صحيفة اندبندنت.

 

 جاءت هذه الانتقادات خلال المراجعة الدورية العالمية للأمم المتحدة حيث تجري مراجعة سجل حقوق الإنسان في 14 دولة وفقا لصحية لوكال النرويجية.

 وتشير منظمة العفو الدولية عن سجل النرويج بالقول:" أعربت «لجنة القضاء على التمييز ضد المرأة» التابعة للأمم المتحدة عن شيوع العنف ضد النساء في النرويج وارتفاع نسبة أحكام البراءة والأحكام الهينة التي صدرت على الجناة. كما أعربت اللجنة عن القلق بشأن تعريف الاغتصاب الوارد في قانون العقوبات العام، والذي يؤكد على ضرورة الفعل مقترناً باستخدام التهديد أو العنف. وفي نوفمبر/تشرين الثاني، كررت «لجنة مناهضة التعذيب» التابعة للأمم المتحدة كثيراً من بواعث القلق هذه."

وحضر وزير الخارجية النرويجي في جنيف للاستماع لانتقادات 91 دولة أخرى.

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة