ملاحظة تصاميم غريبة في صحراء الأردن وشمال السعودية

أظهرت صور ملتقطة من الأقمار الصناعية لأجزاء من المناطق الصحراوية في الأردن وشمال السعودية مشاهد لتصاميم غريبة، وهي معروفة بالرسمات الجيوغليفية، ولكنها بقيت محاطة بالسرية حتى انتشر برنامج "غوغل إيرث"، وفقا لما ذكره موقع (MBC) الإلكتروني.
ملاحظة تصاميم غريبة في صحراء الأردن وشمال السعودية
إحدى الصور الملتقطة من الأقمار الصناعية (من المصدر).
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 29 أكتوبر , 2013

أظهرت صور ملتقطة من الأقمار الصناعية لأجزاء من المناطق الصحراوية في الأردن وشمال السعودية مشاهد يتفق العلماء على أنها النسخة العربية من خطوط "نازكا" الشهيرة، وفقا لما ذكره موقع (MBC) الإلكتروني.

ونقلت صحيفة "الغد" عن الموقع إنه في العام 1927 تم العثور على هذه التصاميم الغريبة لأول مرة، وهي معروفة بالرسمات الجيوغليفية، ولكنها بقيت محاطة بالسرية حتى انتشر برنامج "غوغل إيرث" الذي يوضحها بسهولة عند التجول عن قرب في مناطق شرق الأردن وشمال السعودية. 

ونقل الموقع عن صحيفة "الأنباء" الكويتية إن ديفيد كينيدي وهو عالم آثار من الولايات المُتحدة الأميركية استخدم برامج الأقمار الاصطناعية لكي يأخذ لقطات تفصيلية لهذه الهياكل الحجرية التي لا يمكن رؤيتها بوضوح إلا من الطائرة أو القمر الاصطناعي. 

وبحسب عالم الآثار، فإن صنع هذه التصاميم يعود إلى ما قبل 2000 عاما على الأقل، وهي ذات شكل دائري منسق يشبه شكل الإطارات، ويكثر تصميمها في الأماكن التي تحتوي على حجارة بركانية مثل طريق عمان بغداد شرق الأردن والتي تملؤها الحجارة البازلتية.

يشار إلى أن آلاف البشر مروا على هذه الأشكال عبر آلاف السنوات بدون أن يلاحظونها، حيث إنها لا تظهر إلا من الفضاء. وبدون جواب حول هوية بناة هذه الهياكل والتصاميم، وما هو الهدف من بنائها.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة