لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 29 Oct 2013 12:41 PM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تضبط متورطين في تحرش جماعي بالظهران

حادثة التحرش الجماعي بفتيات في الظهران اثارت غضباً في مواقع التواصل الاجتماعي بالسعودية وصدرت توجيهات عليا لمتابعتة القضية والقبض على المتورطين.

السعودية تضبط متورطين في تحرش جماعي بالظهران

ضبطت السلطات السعودية، مساء الأحد الماضي، خمسة متهمين في حادثة تحرش جماعي بفتيات جرت أحداثها أمام أحد المجمعات التجارية في مدينة الظهران شرق السعودية وهي حادثة أثارت غضباً على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة وتوعدت السلطات بمتابعتها.

 

وقالت صحيفة "الحياة"، اليوم الثلاثاء، إن شرطة المنطقة الشرقية (الظهران) تمكنت من توقيف خمسة من الشبان المتهمين في قضية التحرش بفتيات داخل المجمع التجاري وتلاحق اثنين آخرين، وأحالتهم إلى هيئة التحقيق والادعاء العام. ونقلت الصحيفة اليومية عن مصادر ترجيحها أن يكون تم أمس الإثنين توقيف متهمين اثنين في القضية خارج المنطقة الشرقية أو أن "أجهزة الأمن في طريقها لتوقيفهم".

 

وأكدت الصحيفة أن بعض الشبان الذين أوقفوا هم طلاب والآخرون موظفون، وتتراوح أعمارهم بين 20 إلى 25 سنة، وتم توقيف المتهمين الخمسة مساء الأحد الماضي، تفادياً لهروب بعضهم، وذلك بعد توافر جميع المعلومات عن أسمائهم والمركبات التي يستقلونها، وكذلك أماكن وجودهم.

 

وجاءت عملية توقيف المتورطين في القضية، التي أثارت الرأي العام في السعودية، إثر صدور توجيهات "عليا" من قبل أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود.

 

وعملت الأجهزة الأمنية على تحليل مقطع مصور، يظهر نحو 15 شاباً، تحرشوا بخمس فتيات داخل المجمع، وطاردوهن حتى مواقف السيارات، وسط ترديد كلمات "نابية" و"خادشة". فيما أظهر المقطع اشتباكات بالأيدي بين الفتيات وبعض الشبان، قبل أن تبادر إحداهن إلى تسديد ركلة لأحدهم.