تحرش جماعي بفتيات في السعودية يثير جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي

فيديو يظهر تحرش جماعي بمجموعة فتيات أمام العشرات من الشبان الذين لم يحركوا ساكناً، وهو ما أثار جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية.
تحرش جماعي بفتيات في السعودية يثير جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 24 أكتوبر , 2013

أثارت حادثة تحرش جماعي بفتيات بالقرب من أحد المجمعات التجارية في مدينة الظهران جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية وتوعدت السلطات بمتابعة القضية.

 

وانتشر مقطع فيديو، على موقع "يوتيوب"، في اليومين الماضيين، يظهر مجموعة شبان يتحرشون في مجموعة فتيات أمام مجمع "الظهران" التجاري في مدينة الظهران بالمنطقة الشرقية.

 

وأعلنت شرطة المنطقة الشرقية أن الجهات الأمنية رصدت مقطع الفيديو -الذي انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي- ويظهر فيه مجموعة من الشبان يقومون بتصرفات غير لائقة تجاه عدد من الفتيات خارج مجمع "الظهران" التجاري وذلك بالاعتداء عليهن لفظياً والاشتباك بالأيدي معهن.

 

وقال المتحدث باسم شرطة المنطقة الشرقية زياد الرقيطي إنه لم يرد بلاغ رسمي من المجمع أو الفتيات بالواقعة، مؤكداً أنه من منطلق مسؤولية الشرطة تجاه تلك التصرفات فقد شرعت الجهات المختصة بشرطة مدينة الظهران في تحليل مقطع الفيديو وتقصي المعلومات اللازمة عن الواقعة والأشخاص والعمل على الكشف عن هويتهم واستدعاءهم لهيئة التحقيق والإدعاء العام بحكم الاختصاص.

 

وصرح المتحدث الرسمي لفرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المنطقة الشرقية الشيخ دبيخي الدبيخي أن مدير عام فرع الرئاسة العامة بالمنطقة الشرقية تواصل مع محافظ الخبر من أجل ضبط الأشخاص الذين بدرت منهم تلك التصرفات المنكرة وإحالتهم لجهة الاختصاص لاتخاذ ما يلزم بحقهم.

 

فيما أكد مدير العلاقات العامة بمجمع الظهران فهد العتيبي أن هناك تواصلاً مع الجهات الأمنية وتعاوناً كاملاً معها بعد حادثة التحرش بالفتيات، التي حدثت بالقرب من مجمع الظهران.

 

وقال "العتيبي" -عبر برنامج "يا هلا" الذي بُث مساء أمس الثلاثاء عبر قناة "روتانا خليجية"- إن المجمع مراقب بالكاميرات، مضيفاً أن حادثة التحرش حدثت خارج المجمع.

 

وقالت الناشطة الحقوقية هالة الدوسري -في مداخلة هاتفية- إن هناك تقصيراً واضحاً من الجهات التنفيذية والمعنية، مبينة أن حادثة تحرش الشباب هو تحرش جماعي.

 

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي الحادثة وأطلقوا عدداً من الهاشتاقات (تغريدات) للقبض على الشبان الذين يظهرون في مقطع الفيديو وهم يعتدون على الفتيات، ومن تلك الهاشتاقات:

 

#تحرش_شباب_بفتيات_بالشرقية

#المطالبة_بالقبض_على_متحرش_الشرقية

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج