نجوم الإمارات يغنون احتفالاً باليوم الوطني

نجوم الإمارات وعلى رأسهم حسين الجسمي وأحلام وعيضة المنهالي وأريام وديانا حداد، سجلوا مجموعة الأعمال الغنائية الوطنية التي تحتفل باليوم الوطني الـ42 لدولة الإمارات.  
نجوم الإمارات يغنون احتفالاً باليوم الوطني
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 25 نوفمبر , 2013

سجلت مجموعة من نجوم الإمارات وعلى رأسهم الفنانون حسين الجسمي وأحلام وعيضة المنهالي وأريام وديانا حداد، مجموعة الأعمال الغنائية الوطنية التي تحتفل باليوم الوطني الـ42 لدولة الإمارات، وذلك تحت إشراف شاعر الوطن علي الخوار بالتنسيق مع وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.

 

وأكد "الخوار" -وفقاً لصحيفة "الاتحاد" الإماراتية- الحرص على الاحتفال بهذا اليوم الوطني، وقال "نعتز نحن بترشيحنا وتكليفنا من قبل وزارة الثقافة وتنمية المجتمع لتنفيذ وتسجيل هذه الأعمال في استوديوهاتنا، وهو من أهم أولوياتنا في هذا الوقت نظراً لأهمية الحدث واليوم في قلوب كل الإماراتيين".

 

وأوضح أن العمل والتعاون بين الوزارات والشركات في هذا اليوم يعكس مدى الترابط الذي يجمع أهل الإمارات، وقال إن "في هذا اليوم تتجلى كل سمات الوحدة الإماراتية الفريدة، وتنعكس قوة الترابط الأخوي الذي جمع قيادتنا الحكيمة على ترسيخ أسس الاتحاد، فما حققته الدولة مفخرة بحق، وعلى جميع الأصعدة".

 

ومن بين الأغنيات، التي يشارك بها الفنان حسين الجسمي في هذا العام من احتفالات اليوم الوطني أغنية "جيش الوطن" من كلمات الشاعر علي الخوار وألحان سفير الألحان فايز السعيد وتوزيع زيد عادل.

 

وقالت صحيفة "الاتحاد" اليومية إن من أشعار الشاعرة الإماراتية "جموح"، تقدم الفنانة أحلام مشاركتها في اليوم الوطني من خلال أغنية "أمي الإمارات"، التي لحنها ووزع موسيقاها الإماراتي إبراهيم السويدي.

 

ويشارك الفنان عيضة المنهالي تحت عنوان "إمارات الفخر" بأغنية جديدة هذا العام تصدى لكتابتها الشاعر سلطان مجلي ولحنها الملحن طارق المقبل ووزعها موسيقياً إبراهيم السويدي.

 

وقدمت الفنانة ديانا حداد أغنية تحمل عنوان "عشق الوطن" من كلمات الشاعر حسان العبيدلي، وألحان الملحن خالد ناصر وتوزيع محمد صالح، وقد قامت بتسجيلها في استوديوهات أغاني إلى جانب جميع الفنانين.

 

ومن كلمات الشاعر علي المهيري، وألحان الفنان جاسم محمد وتوزيع أسامة سعيد، سجلت الفنانة أريام مشاركتها في العمل الوطني الجديد، والذي يعد من أهم أعمالها الغنائية الوطنية هذا العام.

 

وبأصوات المجموعة، تقدم وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع مجموعة من الأعمال الغنائية الوطنية، بدأها الشاعر علي الخوار ولحنها الملحن خالد ناصر، أولها أغنية "وطن واحد" وأغنية "الله يحفظك يا وطن" من توزيع عمرو عبد العزيز، أما أغنية "هذا علمنا" فهي من توزيع محمد صالح.

 

إلى جانب أغنية "أغلى علم" من كلمات علي الخوار وألحان عبد الله الشحي، وتوزيع إبراهيم السويدي، والذي قام بغنائها مجموعة أطفال الإمارات، وأغنية "أنا جندي" التي حملت نفس الشاعر والملحن باستثناء التوزيع الموسيقي الذي قام بتنفيذه الفنان حسام كامل.

 

وأضاف "الخوار" أنه تم تجهيز اسطوانة صوتية مدمجة تضم هذه الأغنيات لتوزيعها مجاناً في اليوم الوطني الـ42 من خلال الصحف المحلية في الإمارات، من إنتاج وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، بعد أن تم تنفيذ الموسيقى لجميع الأغنيات، وبإيقاعات الفنان سمير القطان.

 

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة