لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 18 مارس 2020 12:30 ص

حجم الخط

- Aa +

تقلبات جوية وأمطار "رعدية" على الإمارات من الأربعاء حتى الاثنين

توقّع المركز الوطني للأرصاد أن تشهد دولة الإمارات تقلبات جوية خلال الأيام المقبلة يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الشدة على فترات وعلى مناطق متفرقة من الدولة مع فرصة للبرق والرعد.

تقلبات جوية وأمطار "رعدية" على الإمارات من الأربعاء حتى الاثنين

وام- توقّع المركز الوطني للأرصاد أن تشهد دولة الإمارات تقلبات جوية خلال الأيام المقبلة نتيجة تأثرها بامتداد منخفض جوي سطحي من البحر الأحمر يتزامن معه امتداد منخفض جوي علوي من الغرب، يعمل على تحرك تشكلات مختلفة من السحب من الغرب أغلبها عالية ومتوسطة يتخللها بعض السحب المنخفضة يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الشدة على فترات وعلى مناطق متفرقة من الدولة مع فرصة للبرق والرعد.

يبدأ تقدم السحب، الأربعاء والخميس، على المناطق الغربية، مع امتداد المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا ثم على بعض المناطق الساحلية والجزر مع فرصة سقوط أمطار متفرقة.

ويتعمق المنخفض الجوي، من الجمعة إلى الأحد، مع زيادة كمية الرطوبة في طبقات الجو العليا، ما يؤدي إلى تطور السحب ليتخللها بعض السحب الركامية على مناطق متفرقة من الدولة يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الشدة مع فرصة لحدوث البرق والرعد أحياناً على بعض المناطق.
أما يوم الاثنين، فتخف حدة الحالة الجوية بوجه عام وتقل السحب ويكون الطقس غائماً إلى غائم جزئياً على بعض المناطق مع احتمال سقوط بعض الأمطار الخفيفة شرقاً صباحاً وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية تتحول من مساء الأحد إلى شمالية غربية تكون معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً، خصوصاً على البحر ومع السحب، وتكون مثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.