لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 16 مارس 2020 06:00 م

حجم الخط

- Aa +

بالفيديو.. النائب العام الإماراتي إطلاق الشائعات بشأن فيروس كورونا جريمة

آخر أخبار الإمارات_ أعلن المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي، النائب العام لدولة الإمارات، الإثنين، استدعاء عدد من مروجي الشائعات بشأن كورونا وتقديمهم للمحاكمة، باعتبارها جريمة يعاقب عليها القانون.

بالفيديو.. النائب العام الإماراتي إطلاق الشائعات بشأن فيروس كورونا جريمة

أعلن المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي، النائب العام لدولة الإمارات، الإثنين، استدعاء عدد من مروجي الشائعات بشأن كورونا وتقديمهم للمحاكمة، باعتبارها جريمة يعاقب عليها القانون.

 وقال سعادة المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي النائب العام للدولة أن حكومتنا و بتوجيهات من قيادتنا الرشيدة كانت سباقة في اتخاذ كافة التدابير الاحترازية والإجراءات الكفيلة لدرء مخاطر فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" وذلك بمشاركة الجهات المعنية التي تعمل بطاقاتها وإمكانياتها كافة الأمر الذي أتى أثره في الحد من حالات الإصابة به مشيرا إلى أن إطلاق الشائعات في هذا الموضوع جريمة يعاقب عليها القانون، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وقال إن النيابة العامة ستباشر مسؤوليتها وأمانتها في تطبيق القانون بكل حزم على من يخالف أحكامه في هذا الشأن حرصا على المصلحة العامة وأمن أفراد المجتمع وحفاظا على النظام العام والسلم المجتمعي.

وبين سعادته خلال الإحاطة الإعلامية التي عقدها اليوم وتناولت تداول الشائعات عبر منصات التواصل الاجتماعي أنه تم التعامل بكل احترافية و بأعلى مستويات العناية مع الحالات التي تم رصدها أو اكتشافها بما يكافح الفيروس و بالتالي فإن هذه الحالات لا تشكل في الواقع خطرا يهدد المجتمع ولم تبلغ الدرجة التي يروج لها البعض عن عمد أو عن جهل".

وأضاف: " أننا رصدنا في الآونة الأخيرة قيام بعض الأشخاص غير المختصين وغير المسئولين بنشر مقاطع صوتية ومعلومات غير موثوقة وغير علمية تتضمن شائعات كاذبة ومعلومات غير صحيحة سواء عن درجة انتشار "كورونا" بين الأشخاص في الدولة أو عن تحركات سلطات الدولة وأجهزتها لمواجهته والتعامل مع تداعياته". 

 


وأوضح سعادته أن هذا الأمر بلغ درجة من الخطورة إلى حد إذاعة ونشر معلومات غير صحيحة بمنع حركة الأفراد وإلزامهم البقاء في مساكنهم ومنع ارتياد الأماكن العامة وهو أمر بالغ الخطورة في آثاره لذا آمل من وسائل الإعلام مشاركة النيابة العامة دورها في تنمية الوعي المجتمعي بشأنه عبر منصاتها الإعلامية المحترمة".

ودعا سعادته وسائل الإعلام إلى المساهمة البناءة في توعية أفراد المجتمع وتسليط الضوء على مخاطر نشر الشائعات الكاذبة أو إطلاق معلومات أو بيانات من غير مختص وعن غير علم موثق بحقيقة تلك المعلومات أو البيانات.

وقال سعادة المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي: " أتوجه من خلال منصاتكم الإعلامية الشريفة الى المجتمع الاماراتي داعيا كل الشرفاء والمخلصين إلى عدم الانجراف في إطلاق الشائعات بوجه عام و في شأن هذا المرض بوجه خاص و عدم الانزلاق في إطلاق الأخبار والمعلومات غير الصادرة عن الجهات المعنية في الدولة".

وأكد سعادته أهمية عدم الانسياق إلى استقاء المعلومات المتعلقة بالشأن العام من غير المصادر الرسمية في الدولة التي تعتمد الشفافية والوضوح في كل أعمالها وما يهم المواطن والمقيم.