لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 15 مارس 2020 07:45 ص

حجم الخط

- Aa +

جماعة هندوسية تروج لشرب بول البقر للوقاية من كورونا

آخر أخبار فيروس كورونا في الهند: حزب هندوسي في العاصمة الهندية نيودلهي يروج لشرب بول البقر بزعم أنه يقي من الفيروس القاتل

جماعة هندوسية تروج لشرب بول البقر للوقاية من كورونا
صورة من الاجتماع REUTERS/Danish Siddiqui

نقلت رويترز  قيام منظمة «هندو محاسبا» وهى منظمة لفرقة من الهندوس المتطرفين بعقد جلسة للوقاية من فيروس كورونا المستجد بشرب بول البقر.

ونظمت الجماعة الهندوسية التي كان عضو فيها قد اغتال الزعيم الهندي مهاتما غاندي، حفلاً أمس السبت في نيودلهي، بزعم أن بول حيوانات البقر التي يقدسونها تؤمن وقاية من فيروس كورونا المستجد، ويروج بعض المتشددين بأن بول البقر له خصائص علاجية.

وينوي حزب الاتحاد الهندوسي "لكل الهند" (Akhil Bharat Hindu Mahasabha (All India Hindu Union)) الحفل في مقره في نيودلهي وحضره 200 شخص فيما يسعى الحزب لاستضافة فعاليات مماثلة في أنحاء الهند.

كذلك الحال مع حزب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، وهو حزب بهاراتيا جاناتا الهندوسي القومي،  الذي يروج لاستخدام بول البقر كعلاج للسرطان. كما قال قيادي في ولاية آسام شمال شرق الهند لنواب الولاية هذا الشهر خلال جلسة للبرلمان إن بول الأبقار وروثها يمكن استخدامهما لعلاج فيروس كورونا.

ورغم تأكيد خبراء على أن بول الأبقار لا يشفي أمراضاً مثل السرطان كما تروج تلك الجماعة منذ وقت طويل لايستند هؤلاء إلى اي دليل يثبت فائدة البقر في الوقاية من اي شيء بما فيه فيروس كورونا الذي يعكف العلماء على تطوير لقاح له في مختبرات تنتشر في قارات العالم.

يذكر أن المكتب الإقليمي للشرق الأوسط في منظمة الصحة العالمية أعلن أنه يعمل مع  المؤسسات الدينية في جميع أنحاء العالم كجزء من جهود المشاركة المجتمعية لمكافحة جائحة  فيروس كورونا المستجد كوفد 19. وهذا يشمل تعاون مع الفريق الاستشاري الإسلامي للوصول إلى شبكة من علماء الدين والشركاء.