لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 8 مارس 2020 12:30 م

حجم الخط

- Aa +

الكويت: اشتباه بخادمتين وراء وفاة 8 أطفال في حريق منزل بمدينة صباح الأحمد

أكدت الادارة العامة للإطفاء في الكويت وفاة 8 أطفال في حريق منزل بمدينة صباح الأحمد والإطفاء فتحت التحقيق لمعرفة أسباب الحادث

الكويت: اشتباه بخادمتين وراء وفاة 8 أطفال  في حريق منزل بمدينة صباح الأحمد

أعلنت الإدارة العامة للإطفاء في الكويت، مساء أمس السبت، وفاة 8 أطفال نتيجة حريق شب في منزل بمدينة صباح الأحمد، مؤكدة على أنها فتحت تحقيقا لمعرفة أسباب الحادث، فيما لفت تقرير لصحيفة الراي أنه يشتبه بخادمتين وراء اندلاع الحريق.

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني أن خادمتين شوهدتا أثناء هربهما من المنزل؛ ضبطت إحداهما فيما لاذت الأخرى بالفرار. وأضاف أن النيابة العام صنفت الحريق حريقا عمديا.

واشار البيان أن بلاغا ورد في الساعة 5:05 مساء يفيد باندلاع حريق منزل في مدينة صباح الأحمد وعلى إثره توجهت فرق الإطفاء من مراكز الكوت والوفرة وباشرت بعمليات الانقاذ وإطفاء الحريق.


وأشارت «الإطفاء» إلى أن الفرق عملت على إخراج الضحايا وكانت حالتهم حرجة جدا فنقلوا إلى المستشفى وفارقوا الحياة في وقت لاحق.
وقال مصدر أمني إن خادمتين شوهدتا أثناء هربهما من المنزل؛ ضبطت إحداهما فيما لاذت الأخرى بالفرار.
وأضاف أن النيابة العام صنفت الحريق حريقا عمديا.

ونقلت صحيفة النهار عن الخادمة الإثيوبية التي جرى ضبطها مساء  تفاصيل و ملابسات الحريق الذي اندلع في منزل بمدينة صباح الأحمد، والذي راح ضحيته 8 أطفال وأصيب 5 آخرون إصابات خطيرة.

حيث جرى ضبط الخادمة التي شوهدت أثناء هربها برفقة خادمة أخرى تزامناً مع اندلاع الحريق، حيث قالت في اعترافاتها الأولية التي نقلها اللواء المتقاعد حمد السريع ”بأن الحريق مفتعل من قبل الخادمة الأخرى التي هربت ولم يتم ضبطها بعد“.

وأضاف اللواء حمد في تغريدته، أن ”الخادمة الإثيوبية كشفت بأن الخادمة الأخرى وهي من الجنسية الغانية، قامت بحرق كنبة في صالة المنزل بغياب الوالدين مما تسبب بوفاة الأطفال الثمانية وهم أشقاء وإصابة خمسة آخرين“.

وصُنف الحريق من قبل النيابة العامة بأنه ”حريق متعمد“، فيما فتحت الجهات المختصة تحقيقاً موسعاً لكشف ملابساته.