لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 20 فبراير 2020 09:45 م

حجم الخط

- Aa +

«مركز سالم الذكي» يختصر مدة معاملات إقامة دبي من 28 ساعة إلى 30 دقيقة

يعد المركز الأول والأحدث من نوعه عالمياً، والمزود بتقنيات الثورة الصناعية الرابعة، بما فيها الذكاء الاصطناعي، وأنظمة الروبوت، وإنترنت الأشياء.

«مركز سالم الذكي» يختصر مدة معاملات إقامة دبي من 28 ساعة إلى 30 دقيقة

وام- دشن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، اليوم الخميس، «مركز سالم الذكي» لفحص اللياقة الطبية والصحة المهنية، التابع لهيئة الصحة بدبي في منطقة السيتي ووك.

ويعد المركز الأول والأحدث من نوعه عالمياً، والمزود بتقنيات الثورة الصناعية الرابعة، بما فيها الذكاء الاصطناعي، وأنظمة الروبوت، وإنترنت الأشياء.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله إلى المركز، المفوض العام لمسار الصحة والمعرفة في مجلس دبي سعيد محمد الطاير، والمدير العام لهيئة الصحة بدبي حميد محمد القطامي، ومدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي اللواء محمد أحمد المري، وعدد من المسؤولين.

ورحب «الروبوت سالم» بسمو ولي عهد دبي لدى وصوله لتدشين المركز، ورافق سموه خلال رحلة تعرفه إلى إمكانيات «مركز سالم الذكي»، ورحلة المتعاملين فيه. 

واستمع سموه في بداية جولته من القائمين على المركز إلى إجراءات تسجيل البيانات الشخصية للمتعامل «بيانات جواز السفر»، إلى جانب البيانات «البيومترية» الخاصة ببصمتي العين والوجه. ثم تحديد الخدمة المطلوبة، وإنهاء عملية دفع الرسوم المالية المقررة في المحطة نفسها، واختيار العميل لشكل ومضمون شاشات العرض الترفيهية الذكية، التي يرغب في مشاهدتها خلال عمليتي فحص الدم والأشعة.

كما اطلع سموه على استخدام تقنيات إنترنت الأشياء لقياس المؤشرات الحيوية (الطول، الوزن، النبض، الضغط، الحرارة)، وغير ذلك من المؤشرات الصحية للجسم. 

كما توقف سمو ولي عهد دبي في المكتب التابع «لإقامة دبي» والذي يتم فيه التدقيق السريع على بيانات المتعامل، ومراجعة نتائج الفحوصات الطبية، ومن ثم إصدار الإقامة.

وشهد سموه خلال جولته إنجاز أول إقامة لأحد المتعاملين، من خلال رحلة لم تتجاوز مدتها 30 دقيقة، بداية من التسجيل، ثم الفحوصات الطبية، ثم إصدار الإقامة. 

تضمن إمكانيات المركز استخراج نتائج الفحص الطبي بدقة فائقة، من دون تدخل بشري ومن دون أوراق، إلى جانب الحصول على (الإقامة) في نفس المكان ومن خلال رحلة مميزة للمتعاملين، لا تتجاوز مدتها 30 دقيقة (شاملة كل خطوات الفحص والإجراءات الإدارية) بعد أن كانت الرحلة تستغرق 28 ساعة.

كما يوفر المركز في موقعه بمنطقة السيتي ووك بدبي، جميع الخدمات المطلوبة، لكبار الشخصيات (VIP)، ورجال الأعمال والمستثمرين، وأصحاب الإقامة الذهبية وأجواءً تتسم بالفخامة والرقي وطابع الترفيه، خلال جميع الخطوات والإجراءات، بداية من الاستقبال، ومروراً بجميع إجراءات الفحص الطبي، وانتهاءً بالحصول على إذن الإقامة، وذلك تحقيقاً لرضا المتعاملين وسعادتهم.