لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 19 فبراير 2020 05:15 م

حجم الخط

- Aa +

احتفالية ضخمة باليوبيل الذهبي للإمارات بمقر إكسبو 2020 دبي

استعدادات الدولة للاحتفال بمرور خمسين عاما على تأسيس اتحاد دولة الإمارات ووضع الخطة الشاملة لاحتفالات استثنائية تمتد طوال 12 شهرا وتحتفي بخمسة عقود من الإنجاز والريادة

احتفالية ضخمة باليوبيل الذهبي للإمارات بمقر إكسبو 2020 دبي

وام- ترأس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي اجتماع لجنة الاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة الذي انعقد في مقر إكسبو 2020 دبي وذلك بحضور سمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس اللجنة.

وناقش الاجتماع استعدادات الدولة للاحتفال بمرور خمسين عاما على تأسيس اتحاد دولة الإمارات ووضع الخطة الشاملة لاحتفالات استثنائية تمتد طوال 12 شهرا وتحتفي بخمسة عقود من الإنجاز والريادة من عمر الدولة.

وقال سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وبرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة حققت إنجازات استثنائية في فترة قياسية قصيرة جدا في عمر الأمم حتى أصبح اسمها مرادفا لثقافة اللامستحيل.

وقال سموه "مبادرات الاحتفال باليوبيل الذهبي التي تعمل اللجنة على إعدادها ستكون متنوعة تحكي حب الوطن وتحقق صدى إقليميا إيجابيا وتبرز قصة نجاح الإمارات عالميا".

من جانبها قالت سمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس لجنة اليوبيل الذهبي إن دولة الإمارات هي اليوم عنوان لقيم الأمل والتسامح والعطاء والخير والانفتاح على العالم واحترام الآخر وتعزيز الأخوة الإنسانية وكلها قيم زايد والآباء المؤسسين الذين أرادوا لها أن تكون بيتا متوحدا ينهض ليبلغ بطموحه الذي لا يعرف الحدود عنان الفضاء.

وتابعت سموها "نلتقي تحت سقف إكسبو 2020 الذي ترحب فيه دولة الإمارات بالعالم وهذا حافز لنا في لجنة اليوبيل الذهبي لوضع مبادرات ملهمة محلية ودولية تروي قصة خمسين عاما مضت من الإنجاز وتضيء على الرؤى الطموحة لخمسين عاما مقبلة نواصل فيها مسيرة الإنجاز والتميز والعطاء والشراكة الإيجابية مع دول العالم والمساهمة في الحضارة الإنسانية".

وتضمنت أجندة الاجتماع 5 محاور رئيسية؛ هي عرض الرؤية العامة لمهام اللجنة وآلية عملها في العامين القادمين ومناقشة آليات التنسيق والتعاون بين الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية وبحث آليات إشراك القطاع الخاص في العمل كشركاء رئيسيين في الاحتفال باليوبيل الذهبي وتكليف فريق عمل إعداد الخطة الإعلامية الإماراتية والدولية للاحتفال باليوبيل الذهبي وتكليف فريق عمل لإعداد خطة متكاملة لإشراك المجتمع الدولي في الاحتفال باليوبيل الذهبي للإمارات.

وبحثت اللجنة موضوعات حوكمة فعاليات الاحتفال والعمل على إعداد خطة شاملة للاحتفال باليوبيل الذهبي للإمارات في 2021 والعمل على تشكيل فرق عمل لتنفيذ هذه الخطة ووضع آليات متكاملة لتنسيق فعاليات الاحتفالات على المستوى الاتحادي ومستوى الإمارات المحلية ووضع خطط لتعزيز الأثر الدولي للاحتفالات في جميع المحافل العالمية.

كما ناقشت اللجنة آليات مساهمة سفارات الإمارات في دول العالم في التحضير والإعداد والتنفيذ لاحتفالات اليوبيل الذهبي بما يعزز صورة الإمارات العالمية، فضلا عن إشراك جميع فئات المجتمع في التجهيز والمشاركة في احتفالات الدولة باليوبيل الذهبي والعمل على تعزيز وجود القطاع الخاص في احتفالات اليوبيل الذهبي في المشاركة والتنفيذ بما يخرجها بشكل استثنائي للعالم.