لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 10 فبراير 2020 06:30 ص

حجم الخط

- Aa +

شماتة بإدمان مؤلف كتاب 12 قاعدة للحياة جوردان بيترسون

حقق جوردان بيترسون ثروة طائلة من كتابه 12 قاعدة للحياة لكنه أدمن على المهدئات ودخل مؤخرا في غيبوبة خلال تلقيه علاجا خطيرا في روسيا مما دفع منتقديه للشماتة به ومطالبته بإضافة قاعدة رقم 13 لكتابه وهي تجنب الإدمان على البنزوات

شماتة بإدمان مؤلف كتاب 12 قاعدة للحياة جوردان بيترسون

لم  تتوقف الشماتة بإدمان مؤلف كتاب 12 قاعدة للحياة، ولعل أخبثها من أحدهم على شبكة ريديت طالبه بإضافة قاعدة رقم 13 لكتابه المذكور وهي تجنب ادمان البنزوات. ويأتي ذلك عقب بقاء المؤلف قرابة 4 أسابيع في غرفة العناية المشددة في روسيا بعدما ساءت حالته بعدما أدخله الاطباء في غيبوبة وعجزه عن الوقوف والمشي.

وقالت ابنته ميكايلا في تقرير لصحيفة كندية إلى أن حالت ساءت بعد تشخيص إصابة زوجته بالسرطان وبدأ بتناول المهدئات التي كان لها عكسي عليه حيث سببت له الهياج وحالات نفسية معقدة مما دفع العائلة للبحث عن علاج بديل في روسيا بعد أن أخطأت مستشفيات أمريكية وكندية في تشخيص حالته ووصف المزيد من الأدوية لعلاج البنزوات (benzodiazepines) وأكدت ابنته أن والدها شارف على الموت أكثر من مرة،وقالت إنها سافرت مع زوجها لروسيا لأخ بيترسون لموسكو الشهر الماضي حيث عولج من التهاب الرئة وجرى إدخاله في غيبوبة لثمانية أيام للسيطرة على تدهور حالته الصحية. وقالت إن الأطباء الروس لا يخضعون لنفوذ شركات الأدوية ولا يتعرضون لضغوطاتهم لعلاج الأثار الجانبية لبعض الأدوية بوصف المزيد من الادوية للمرضى وأن لديهم الجرأة لإزالة التسمم ممن يدمن على البنزوات.

وتابعت الابنة بالقول إن والدها خرج لتوه من العناية المشددة ويعاني من تلف عصبي يستدعي وقتا طويلا للشفاء الكامل ويتلقى أدوية لمنع نوبات الصرع وهو عاجز على المشي بدون مساعدة.

وحقق الفيديو الذي نشرته الابنة السبت الماضي على حساب والدها في يوتيوب ، قرابة مليوني مشاهدة.

يذكر ان عالم النفس الكندي جوردان بيترسون نشر مطلع عام 2018 كتابه "12 قاعدة للحياة ونجح في تسويقه خلال جولة عالمية ظهر فيها على شبكات تلفزيونية عديدة نجح في لفت الانظار لما يورده في الكتاب الذي حقق عوائد ضحمة وذاعت شهرته في أوساط المحافظين والأحزاب اليمينية خاصة مع تعبيره عن كراهيته للمسلمين ولفئات عديدة في المجتمع بعد أن تمرس بيترسون في إثارة الجدل والتلاعب بعواطف متابعيه من خلال انتقاداته اللاذعة لقضايا المساواة بين فئات المجتمع.