لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 9 فبراير 2020 04:30 م

حجم الخط

- Aa +

جلفود 2020 بدبي يحتفي بمرور 25 عاماً من الريادة في قطاع الأغذية

تركز قمة جلفود للابتكار، التي تحتفي بالذكرى السنوية الـ25 على انطلاق المعرض، على أهم القضايا ذات الصلة بقطاع الأغذية والفرص الاستثمارية المتاحة تحت شعار "الأغذية بمنظور جديد".

جلفود 2020 بدبي يحتفي بمرور 25 عاماً من الريادة في قطاع الأغذية

يحتفي معرض ’جلفود 2020‘ بالذكرى السنوية الـ25 على انطلاقته والتي ستشكل نقلة نوعية على مستوى قطاع الأغذية والمشروبات مستفيداً من إرثه الحافل في هذا المجال وذلك من خلال استضافة نخبة من قادة القطاع على مدار أيامه الخمسة التي تمتد من 16 إلى 20 فبراير على أرض مركز دبي التجاري العالمي.

وأكدت شركة ’جي بي إس‘، الرائدة في مجال منتجات البروتين الحيواني على مستوى العالم، على الدور الرائد لمعرض ’جلفود‘ في توفير منصة أعمال فريدة لتطوير علاقات العمل مع الشركاء والموزعين وإطلاق المنتجات وحلول التغذية المبتكرة في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي هذا السياق، قال ماركوس دي لورنزو، مدير التسويق والأعمال الجديدة لدى ’سيرا‘ الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "يشكل معرض جلفود وجهة مثالية لشركة ’جي بي إس‘ وذلك لما تتمتع به المنطقة من أهمية إستراتيجية بالنسبة لنا، حيث سيمنح جناحنا في المعرض الزوار فرصة التعرف على باقة مبتكرة من منتجاتنا التي تنسجم مع أحدث توجهات القطاع وتلبي احتياجاتهم المتغيرة".

نخبة القطاع من المملكة العربية السعودية

تشارك شركة ’تروبيل‘، الرائدة في مجال استيراد وتصدير وتجارة وتوزيع السلع الاستهلاكية في منطقة الخليج والتي تضم في محفظتها أكثر من 60 علامة تجارية، في معرض ’جلفود 2020‘ وذلك كجزء من خطتها الاستراتيجية للتوسع في قطاع الأغذية في المملكة العربية السعودية. وتماشياً مع توقعات الهيئة العامة للاستثمار في السعودية والتي تفيد بوصول قيمة استثمارات قطاع الأغذية في المملكة إلى نحو 59 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2021، تخطط الشركة لتوسيع توزيعها الحصري لعلامات تجارية رئيسية داخل المملكة.

وتعليقاً على ذلك، قال بوشانت جي غاندي، مدير قسم مبيعات التجزئة والأغذية لدى ’تروبيل‘: "شهد قطاع الأغذية في المملكة العربية السعودية تطورات كبيرة بما يتماشى مع التغييرات السكانية وزيادة الدخل المتاح ووضوح المتطلبات الغذائية لدى المستهلكين والتي تركز على المواد الغذائية المتنوعة ذات المكونات العضوية ومنتجات الأغذية الصحية التي توفرها أشهر العلامات التجارية المحلية. الأمر الذي دفع ’تروبيل‘ إلى تركيز جهودها الانتاجية بما يتوافق مع توجهات القطاع الراهنة والمستقبلية".

وأشارت الهيئة إلى أن إجمالي استهلاك المنتجات العضوية والمأكولات الصحية في المملكة قد تجاوز 27 مليار دولار أمريكي في عام 2019.


وأضاف غاندي قائلاً: "تحتل المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى من حيث التعداد السكاني على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يبلغ عدد سكانها 29 مليون نسمة، 50% منهم تقل أعمارهم عن 25 سنة، مما زاد التوجه نحو اعتماد نمط الحياة الغذائي الغربي، لاسيما مع زيادة الوعي لدى المستهلكين السعوديين بأهمية الأنماط الغذائية الصحية التي تحتوي على المكملات الغذائية بمختلف أشكالها سواءً عن طريق المساحيق المغذية أو منتجات الأغذية والمشروبات لما تحتويه من عناصر غذائية هامة".

وفي الوقت الذي تتطلع فيه الكثير من شركات قطاع الأغذية إلى توسيع نطاق حضورها في المملكة العربية السعودية، يسعى كذلك العديد من منتجي الأغذية السعوديين على زيادة قدراتهم التصديرية، حيث سيشهد معرض جلفود 2020 مشاركة قطاع الأغذية السعودية ممثلاً بجناح هيئة تنمية الصادرات السعودية (SEDA).

وفي ’جلفود 2020‘، تعتزم شركة "الربيع" السعودية للأغذية المحدودة، الرائدة في مجال تصنيع العصائر، زيادة حصتها في السوق الإقليمية من خلال الترويج لمبادراتها المستمرة التي تركز على احتياجات المستهلك كإطلاق عبوات العصائر الشهيّة والصحيّة، والصديقة للبيئة بالشراكة مع ’تيترا باك‘، وتأتي بأحجام وتصاميم مختلفة تلبي احتياجات الجميع.

وفي هذا السياق، قال غسان مجدلي، نائب مدير التسويق لدى شركة "الربيع" السعودية للأغذية المحدودة: "يأتي التركيز على إطلاق عصائر خالية من السكر في إطار جهودنا الحثيثة لتطوير منتجاتنا وفق رؤية مبتكرة تلبي احتياجات المستهلكين وتنسجم مع أحدث توجهات القطاع. ولقد اخترنا توقيت إطلاقنا للعبوات الجديدة بالتزامن مع مشاركتنا في معرض ’جلفود‘ لدوره الرائد في إطلاق المنتجات المبتكرة التي لطالما استقطبت اهتمام رواد القطاع على الصعيد العالمي".

عودة مشاركة منتجي الأغذية الأفغانية في المعرض

يتطلع معرض ’جلفود 2020‘ إلى الترحيب بعودة مشاركة العديد من العارضين الدوليين ممن حققوا نسب نمو مرتفعة على مدار السنوات المنصرمة ومنها الجناح الوطني الأفغاني الذي سيضم أكثر من 25 شركة منتجات زراعية أفغانية ستعرض منتجاتها المتنوعة التي تشمل الزعفران والفواكه المجففة والمكسرات والحبوب والأعشاب البرية والتوابل والأعشاب الطبية بما في ذلك نبتة عرق السوس والكمون والريحان وبذور الشمر.

وبهذا الصدد، قال آندرو فيليب، المستشار الفني للجناح الأفغاني: "سيعمل جناحنا في معرض ’جلفود 2020‘ على تقديم منتجاتنا الأفغانية إلى مختلف الأسواق بطريقة جديدة ومبتكرة تعود بنا للمكانة الراسخة التي اتسم بها قطاع الأغذية الأفغانية قبل عقود الأزمة، حيث لم تخلو مائدة وسط وجنوب آسيا من أنواع اللوز الأفغاني والرمان والفستق والزبيب والمشمش".

وأشار فيليب إلى الانتعاش الكبير الذي شهده قطاع الأغذية الأفغاني بعد عام 2001 على نطاق إنتاج الفواكه والمكسرات، حيث تعمل المؤسسات الزراعية الأفغانية حالياً على إعادة تجديد حضورها في أسواق دبي والعالم. وقال: "تستطيع أفغانستان اليوم استعراض منتجاتها التي لطالما اشتهرت بتصديرها إلى أسواق المنطقة على مر السنوات، وتشهد الدولة افتتاح شركات كبيرة في قطاعات الأغذية الصحية والعضوية".

وتشكل شركات منتجات الأغذية الأفغانية الناشئة المشاركة في معرض جلفود نقطة مضيئة في سياق المعرض الذي لطالما اشتهر بجهوده لتعقب أحدث التوجهات والجهات العاملة في القطاع. وقد شكل المعرض على مدار ثلاثة عقود من الزمن منصة رائدة لمراقبة التغييرات ذات الصلة بتفضيلات المستهلكين والأسواق والقطاعات الناشئة وأحدث التقنيات والمنتجات والنكهات المبتكرة. ولطالما سلط المعرض الضوء على نشاطات قطاع الأغذية والمشروبات، كما ساعد العديد من الدول الإقليمية على التحول من دول مستوردة إلى دول مصدرة.

ومن جهتها، وقالت تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون إدارة الفعاليات والمعارض لدى مركز دبي التجاري العالمي: "شهد قطاع الأغذية وأسواق المنتجات الغذائية إلى جانب معرض ’جلفود‘ تطورات ملحوظة انعكست إيجاباً على نسب النمو المميزة والتي تبدو جلية من خلال الطلب الملح على زيادة المساحات المخصصة لأجنحة العرض التي لطالما وفرها مركز دبي التجاري العالمي. ونعد الزوار والعارضين بمواصلة جهودنا لمراقبة احتياجات القطاع عن كثب والاستجابة لها بما يتوافق مع أحدث التوجهات".

قمة جلفود للابتكار تنطلق تحت شعار "الأغذية بمنظور جديد"

تركز قمة جلفود للابتكار، التي تحتفي بالذكرى السنوية الـ25 على انطلاق المعرض، على أهم القضايا ذات الصلة بقطاع الأغذية والفرص الاستثمارية المتاحة تحت شعار "الأغذية بمنظور جديد".

وفي هذا السياق، قالت لوه ميرماند: "لطالما اعتمدنا على نخبة من خبراء القطاع لتقييم وتحديد الخطوات التي يجب اعتمادها من أجل تعزيز قطاع الأغذية والمشروبات على مستوى الركائز الأساسية والتي تشمل التطورات التقنية، السياسات والاجراءات الحكومية، الممارسات التسويقية، وأنماط الحياة وتوجهات الأسواق بما في ذلك الاقتصادات النامية. ليس من السهل على العارضين إيجاد مؤتمرات تتيح لهم زيادة فرصهم الاستثمارية من خلال التواصل مع نخبة من موردي منتجات الأغذية المبتكرة والعلامات التجارية الشهيرة، وتوسيع نطاق أعمالهم عبر الاحتكاك بمجموعة من الشركات الرائدة والزوار ممن لديهم شغف للاطلاع الدائم على أحدث توجهات القطاع والمصادر والمنتجات المبتكرة".

معلومات المعرض

يشهد معرض ’جلفود 2020‘ إطلاق منصة "ستريت" التي تمنح الزوار تجربة تذوق مثالية من خلال استضافة رواد القطاع والضيوف المميزين وعروض الموسيقى المباشرة وفناني الشارع. كما سيطلق المعرض منصته الجديدة "ذا ريتريت" المخصصة للأنشطة الذهنية والجسدية والتي تمنح الزوار فرصة المشاركة في العديد من تحديات المهارة والاسترخاء في المساحات الخضراء أثناء تناول المرطبات اللذيذة التي يقدمها مقهى ’زين كافيه‘.

وسيمنح "برنامج جلفود للشركات الناشئة" رواد الأعمال فرصة عرض أحدث ابتكاراتهم وكيفية توظيفيها للنهوض بالقطاع والوصول إلى منتجات أغذية ذكية، فيما ستحتفي "جوائز جلفود للابتكار" بالمتميزين على مستوى العلامات التجارية والمنتجات، كما ستسلط "منطقة الاكتشاف" الضوء على أحدث المنتجات من مختلف الفئات وتتيح للزوار تجربة فريدة من نوعها. ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد حيث ستأخذ "جولات الشيف" الزوار في رحلة مع أشهى الأطباق العالمية والتوجهات الحديثة في عالم الطهو.

ينعقد معرض ’جلفود 2020‘ بين 16 و20 فبراير المقبل في مركز دبي التجاري العالمي؛ ويُعتبر المعرض فعالية حصرية للزوار العاملين في مجالات التجارة والأعمال، ويفتح أبوابه من الساعة 11 صباحاً لغاية 7 مساءً بين 16 و19 فبراير، ومن الساعة 11 صباحاً لغاية الساعة 5 مساءً يوم 20 فبراير 2020.

تتوافر تذاكر الحجز بسعر 450 درهم (123 دولار أمريكي). يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.gulfood.com