لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 9 فبراير 2020 07:45 ص

حجم الخط

- Aa +

حادث دهس فتى بريطاني يكشف غطاء جاسوسة أمريكية

كشفت صحيفة ميل أو صندي أن المرأة الأمريكية أن سكولاس التي قيل إنها زوجة دبلوماسي أمريكي حين قتلت الشاب البريطاني هاري ضن عندما صدمت دراجته وهربت من موقع الحادث، هي جاسوسة أمريكية.

حادث دهس فتى بريطاني يكشف غطاء جاسوسة أمريكية

كشفت صحيفة ميل أو صندي أن المرأة الأمريكية أن سكولاس التي قيل إنها زوجة دبلوماسي أمريكي حين قتلت الشاب البريطاني هاري ضن  عندما صدمت دراجته وهربت من موقع الحادث، هي جاسوسة أمريكية.

وكانت الولايات المتحدة قد رفضت مرارا طلب بريطانيا تسلم زوجة دبلوماسي أميركي كانت طرفا في حادث تصادم مروري حين قادت سيارتها في الجانب الخطأ من الطريق، و أدى الحادث لمقتل الشاب البريطاني

وكان الادعاء البريطاني يسعى إلى تسلم آن ساكولاس بسبب الحادث الذي وقع في أغسطس وأدى إلى مقتل هاري دن (19 عاما)، الذي كان يقود دراجة نارية، إلا أن الكشف عن عملها كجاسوسة أمريكية ذات مرتبة أعلى من مستوى زوجها الدبلوماسي سيجعل من عملية التسليم أمرا غير مرجح كليا.

وقالت أسرة دن إن ساكولاس كانت تقود سيارتها عكس اتجاه حركة المرور عند وقوع الحادث قرب قاعدة لسلاح الجو في وسط انجلترا يستخدمها الجيش الأمريكي. وتم منح ساكولاس (42 عاما) حصانة دبلوماسية وغادرت بريطانيا بعد فترة وجيزة من الحادث. وقال محاميها إنها لن تعود بمحض إرادتها لبريطانيا لاحتمال سجنها بسبب "حادث فظيع ولكن غير مقصود".

وأحالت وزارة العدل الأمريكية أسئلة بشأن طلب تسلمها إلى وزارة الخارجية التي لم ترد بعد على طلب للتعليق.

وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن ساكولاس أخطأت باستخدامها الحصانة الدبلوماسية لمغادرة بريطانيا وحث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على إعادة النظر في الموقف الأمريكي. والتقى والدا دن مع ترامب في البيت الأبيض في أكتوبر . وكان ترامب يأمل بإقناعهما بلقاء ساكولاس التي كانت في المبنى في نفس الوقت ولكنهما رفضا.