لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الجمعة 31 يناير 2020 06:45 م

حجم الخط

- Aa +

محمد بن راشد يتوّج «صناع الأمل» 20 فبراير المقبل

تكريم الأوائل في المبادرة، كما يتبنى حفل صناع الأمل مشروعاً إنسانياً عظيما سيذهب ريع الحفل لمشروع مستشفى البروفيسور مجدي يعقوب لعلاج أمراض القلب الخيري في مصر

محمد بن راشد يتوّج «صناع الأمل» 20 فبراير المقبل

برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، تنظم مبادرة «صناع الأمل»، حفل تتويج أوائل صناع الأمل من صناع التغيير الإيجابي الذين يساهمون في بناء واقع أفضل في مجتمعاتهم من خلال مشاريعهم الإنسانية التطوعية.

ويأتي تكريم الأوائل في المبادرة الأكبر من نوعها والمخصصة لأصحاب العطاء في الوطن العربي، وذلك من بين أكثر من 92 ألف صانع أمل عربي، شاركوا في نسخة هذا العام من المبادرة المنضوية تحت مظلة مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.

وللمرة الأولى، سوف يشهد حفل صناع الأمل تبني دعم مشروع إنساني ليكون مشروع العام الإنساني العربي، وذلك لترسيخ ثقافة العمل الإنساني، من خلال توحيد جهود أكبر عدد من الناس، لدعم مشروع عربي ذي قيمة إنسانية مشتركة، بحسب مكتب دبي الإعلامي.

ويقام الحفل في 20 فبراير المقبل في «كوكا كولا أرينا» بـ«سيتي ووك بدبي» وسط حضور يُتوقع أن يصل إلى 12 ألف شخص من مختلف أنحاء الوطن العربي.

وغرَّد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على حسابه الرسمي على تويتر، قائلاً: «92 ألف مشاركة في صناع الأمل في دورته الثالثة.. من 15 دولة عربية و23 دولة أجنبية.. رسالة الإمارات رسالة أمل وتفاؤل، بقدرتنا جميعاً على صنع التغيير الإيجابي لمجتمعاتنا.. نلتقيكم في 20 فبراير لنكرم نماذج استثنائية في رحلة البحث عن الإنسان بداخل كل إنسان».

وأضاف سموه: «هذا العام يتبنى حفل صناع الأمل مشروعاً إنسانياً عظيماً.. سيذهب ريع الحفل من أجله.. مشروع مستشفى البروفيسور مجدي يعقوب لعلاج أمراض القلب الخيري في مصر.. الهدف أن يصنع الحفل أملاً جديداً لآلاف القلوب المحتاجة لرعاية».

وقال أمين عام مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية محمد عبدالله القرقاوي: «منذ إطلاقها قبل 3 سنوات، ساهمت مبادرة صنّاع الأمل في تحفيز العديد من الناس في الوطن العربي، خصوصاً فئة الشباب، لاتخاذ قرار بالتصدي لأبرز التحديات التي تواجه مجتمعاتهم من خلال مشاريع ومبادرات تطوعية، تسهم في إحداث فرق إيجابي في حياة الناس من حولهم، مشيراً إلى أن مبادرة صناع الأمل تصب في رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للعمل الإنساني التي تركز على إشراك الجميع، وغرس الأمل وتحريك الناس لخدمة الناس».

وأضاف أن رسالة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد هي أن التغيير يجب أن يبدأ من الفرد، وأن شباب الوطن العربي عليهم مسؤولية أخلاقية تتمثل في محاربة اليأس، والمساهمة الفاعلة في بناء مجتمعاتهم، وصنع المستقبل الذي يريدونه بأنفسهم.

وأعلنت مبادرة صناع العمل في دورة هذا العام عن تبني مشروع بناء مستشفى الدكتور مجدي يعقوب لأمراض القلب في مصر بوصفه مشروع العام الإنساني العربي، بحيث سيتم تخصيص ريع الحفل لدعمه. 

وسيكون المستشفى التخصصي الجديد أحد أكبر المؤسسات العلاجية من نوعها عربياً، من خلال كادر طبي مؤهل وتجهيزات ومعدات طبية وجراحية تعد الأحدث في العالم، حيث سيوفر المستشفى خدماته لعلاج مرضى القلب من كل أنحاء الوطن العربي مجاناً.

وسوف يشهد حفل صناع الأمل الاحتفاء بأبطال صناعة الأمل، من خلال استعراض قصص إنسانية مؤثرة وملهمة، تسلط الضوء على مجموعة من جنود الإنسانية المجهولين الذين كرسوا جهودهم ومواردهم لخدمة قضايا نبيلة، ولمساعدة الفئات الهشة والمحرومة في مجتمعاتهم، قبل تتويج صانع الأمل الأول في الوطن العربي.

وسوف يكون حفل صناع الأمل هذا العام هو الأضخم من نوعه، حيث سيشهد مشاركة أكبر عدد من النجوم والفنانين والمثقفين والإعلاميين ومشاهير التواصل الاجتماعي في العالم العربي، إضافة إلى نخبة من الشخصيات المشهود لها بالعمل الإنساني في دولة الإمارات.
وسيشارك في الفقرات الفنية والترفيهية لحفل صناع الأمل الأضخم من نوعه، نخبة متميزة من أشهر نجوم الوطن العربي من بينهم المطربة نوال الكويتية، والفنانة الإماراتية بلقيس، والفنان الفلسطيني محمد عساف.

ويكتسب حفل صناع الأمل هذا العام بصمة عالمية مميزة من خلال مشاركة الفنان الموسيقي العالمي ريدوان RedOne بفقرة غنائية مميزة.. إلى جانب شهرته كمغنٍّ، يعد ريدوان من أشهر المؤلفين والمنتجين الموسيقيين في العالم، حيث تعاون مع مغنين ومغنيات معروفين، أمثال ليدي غاغا، وجنيفر لوبيز، ويوتو، ونيكي ميناج، وبيتبول، وإنريكي إغليسياس، ومارك أنطوني، وآشر وغيرهم.