لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 28 يناير 2020 08:00 م

حجم الخط

- Aa +

«بيئة» الإماراتية تفوز بعقد إدارة النفايات بالعاصمة الإدارية الجديدة في مصر

فازت "بيئة" الشركة المتخصصة في مجال الاستدامة والخدمات البيئية في دولة الإمارات بعقد إدارة النفايات في العاصمة الإدارية الجديدة في جمهورية مصر العربية والتي تطورها شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

«بيئة» الإماراتية تفوز بعقد إدارة النفايات بالعاصمة الإدارية الجديدة في مصر
العاصمة الإدارية مصر

وام- فازت "بيئة" الشركة المتخصصة في مجال الاستدامة والخدمات البيئية في دولة الإمارات بعقد إدارة النفايات في العاصمة الإدارية الجديدة في جمهورية مصر العربية والتي تطورها شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

تعتبر شركة "بيئة" الفائزة بلقب أفضل شركة لإدارة النفايات في منطقة الشرق الأوسط 6 مرات قصة نجاح جديدة تضاف إلى السجل الحافل لدولة الإمارات في التوسع الخارجي ونقل ممارساتها المتقدمة إلى مناطق جديدة حول العالم.

وبعد منافسة قوية بين أبرز اللاعبين الفاعلين في مجال إدارة النفايات تفوّق العرض المقدم من شركة "بيئة" في المرحلة النهائية لتتولى مسؤولية توفير حلولها المبتكرة في العاصمة الإدارية الجديدة التي تبلغ مساحتها 71400 هكتار والمتوقع أن تستوعب 6,5 مليون نسمة ضمن 21 منطقة سكنية .

و لتحقيق معدلات تحويل النفايات بنسبة 80 بالمائة في المدينة ابتكرت "بيئة" نهجاً متكاملاً للإدارة البيئية للعاصمة الإدارية الجديدة من خلال تقديم أفضل التقنيات و الممارسات المستدامة في إدارة النفايات بالإضافة إلى تمكين "الاقتصاد الدائري" لمصر وتقليل الاعتماد على مكبات النفايات.

وباعتبارها امتداداً طبيعياً للعاصمة ستضم المدينة الجديدة التي تقع على بعد 45 كيلومتراً شرق القاهرة الدوائر الحكومية والوزرات والسفارات الأجنبية وستضطلع بدور بارز في تعزيز وتنوع القدرات الاقتصادية لمصر.

وبقيادتها جهود الاستدامة في دولة الإمارات تمكنت "بيئة" من الوصول بمعدل تحويل النفايات في إمارة الشارقة إلى 76 بالمائة وهو أعلى معدل في منطقة الشرق الأوسط ومن المتوقع أن يصل إلى 100 بالمائة بحلول العام 2021 مع اكتمال محطة الشارقة لتحويل النفايات إلى طاقة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

وفي إطار أهداف المدينة الذكية ستطلق شركة " بيئة " تطبيقاً على الهواتف المحمولة يتيح للمقيمين الوصول إلى المعلومات والاستفادة من الخدمات المتعلقة بالنفايات ولتحقيق هدف المدينة السعيدة تسعى "بيئة" لتحقيق رضا المتعاملين عبر التحسين المستمر للخدمات وخدمة دعم العملاء على مدار الساعة وطرح برامج مكافآت للتحفيز على إعادة التدوير.

ولتعزيز الكفاءات طوّرت "بيئة" أول حل رقمي متكامل لإدارة النفايات في المنطقة WastePro + والذي سيتم استخدامه في هذا المشروع و من شأنه مراقبة النفايات من عملية التجميع وصولاً إلى مرافق إعادة التدوير والمعالجة.