لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 21 يناير 2020 04:15 م

حجم الخط

- Aa +

«دبي المالي العالمي» يكشف خطته لمدخرات الموظفين في مكان العمل

كشف مركز دبي المالي العالمي عن تفاصيل خطته الخاصة بمدخرات الموظفين في مكان العمل، والتي ستضمن المستقبل المالي لموظفي الشركات التي تتخذ من المركز مقراً لها.

«دبي المالي العالمي» يكشف خطته لمدخرات الموظفين في مكان العمل

كشف مركز دبي المالي العالمي عن تفاصيل خطته الخاصة بمدخرات الموظفين في مكان العمل، والتي ستضمن المستقبل المالي لموظفي الشركات التي تتخذ من المركز مقراً لها، وذلك قبيل البدء في تطبيق الخطة اعتباراً من الأول من فبراير 2020.

وأكد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، رئيس مركز دبي المالي العالمي، أن تهيئة أفضل بيئات العمل وأكثرها استقراراً يُعد من أولويات المركز للحفاظ على مكانته الرائدة، بتقديم مختلف الضمانات التي تكفل لجميع العاملين فيه المناخ الداعم والأجواء التي تمكنهم من تقديم أفضل ما لديهم من أفكار وإسهامات تخدم مؤسساتهم وتؤكد ريادة المركز بين أفضل المراكز المالية في العالم، بحسب مكتب دبي الإعلامي.

وقال سموه: «دبي مقبلة على مرحلة جديدة في مسيرة إنجازاتها بأهداف واضحة أهمها ترسيخ مكانتها كعاصمة للاقتصاد العالمي الجديد. ومركز دبي المالي العالمي حريص على أن يواصل دوره المؤثر في قلب المشهد الاقتصادي الإماراتي بتأكيد موقعه كنقطة ارتكاز رئيسة للأنشطة المالية في دبي والمنطقة. ونحن مستمرون في تطوير قدرات المركز وتحديث أطره التنظيمية وتعظيم المردود الإيجابي لإمكاناته باستحداث مبادرات وخطط تخدم في ترسيخ نموذج يحتذى لبيئة العمل الاحترافية التي تتمتع بكل المقومات اللازمة لاستقطاب وتحفيز أفضل الكفاءات، بما يدعم أهداف الأجندة الوطنية لدولة الإمارات وخطة دبي 2021».

وأضاف: «لا شك في أن ضمان المستقبل المالي يعزز الاستقرار النفسي للعاملين ويمنحهم الثقة ويشجعهم على التميز.. مركز دبي المالي العالمي يضم اليوم أكثر من 24 ألف موظف، وهدفنا أن نوفر لهم جميعاً الظروف المناسبة التي تمكنهم من مباشرة أعمالهم في مناخ ينعمون فيه بالشعور بالطمأنينة ويعينهم على تحقيق أعلى مستويات الثقة على الصعيدين الاحترافي والشخصي، بما يعكس المكانة التي طالما تمتعت بها دبي كأفضل مكان للعيش والعمل على مستوى العالم».

وتمثل المبادرة التي من المقرر أن يبدأ العمل بها في مركز دبي المالي العالمي، اعتباراً من الأول من فبراير المقبل، خطة مبتكرة تهدف إلى إعادة هيكلة النظام الحالي لاستحقاقات ومكافآت نهاية الخدمة ليتحول إلى خطة مدخرات ممولة ومدارة بشكل متخصص وقائمة على سداد مساهمات محددة. وعلاوة على ذلك، تتيح المبادرة للموظفين فرصة تقديم المساهمات الاختيارية، الأمر الذي يسمح لجميع الموظفين في مركز دبي المالي العالمي بالتخطيط لمستقبلهم المالي وتأمينه بكل سهولة ويسر.

وستوفر خطة مدخرات الموظفين في مكان العمل منصة استثمارية منخفضة الكلفة لتحصيل وإدارة مساهمات نهاية الخدمة الإلزامية التي يسددها أصحاب العمل بالنيابة عن موظفيهم، إلى جانب غيرها من المدخرات الاختيارية الإضافية التي يبادر الموظفون إلى تقديمها، بما في ذلك الخيارات النقدية أو ما يماثلها، لا سيما لأولئك الأعضاء الذين لا يرغبون باستخدام مساهماتهم في أي مخاطر استثمارية.