لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 16 يناير 2020 03:45 ص

حجم الخط

- Aa +

إحالة ملف "عزل ترامب" إلى مجلس الشيوخ الأمريكي

إحالة اتهامين رسميين ضد الرئيس دونالد ترامب إلى مجلس الشيوخ، مما يمهد الطريق الأسبوع المقبل لبدء ثالث مساءلة في التاريخ لرئيس أمريكي.

إحالة ملف "عزل ترامب" إلى مجلس الشيوخ الأمريكي

صوت مجلس النواب الأمريكي الذي يقوده الديمقراطيون يوم الأربعاء على إحالة اتهامين رسميين ضد الرئيس دونالد ترامب إلى مجلس الشيوخ، مما يمهد الطريق الأسبوع المقبل لبدء ثالث مساءلة في التاريخ لرئيس أمريكي. 

وصوت الأعضاء بأغلبية 228 صوتا، مقابل اعتراض 193، لمنح مجلس الشيوخ، الذي يسيطر عليه رفاق ترامب الجمهوريون، مهمة محاكمته بتهمتي إساءة استخدام السلطة بالضغط على أوكرانيا للتحقيق مع خصمه السياسي جو بايدن وعرقلة عمل الكونجرس بمنع الاستماع إلى شهادات والحصول على وثائق كان مشرعون ديمقراطيون يسعون إليها، بحسب رويترز. 

دعك من أخبار عزل ترامب واستعد لـ4 سنوات أخرى له في البيت الأبيض

سيعاد انتخاب ترامب مع تحسن اقتصادي كبير تشهده البلاد وتراجع البطالة لمستويات غير مسبوقة، فيما تتواصل جهود الإعلام الليبرالي الغربي ضده، وكما خابت توقعات ذلك الإعلام بخسارة هيلاري كلينتون وفوز دونالد ترامب، ستخيب مساعي عزل ترامب وسيعاد انتخابه في نوفمبر القادم
 

ومن المتوقع أن يبرئ مجلس الشيوخ ساحة ترامب نظرا لعدم إبداء أي جمهوري تأييده لعزله وهي خطوة تتطلب موافقة أغلبية الثلثين في المجلس.

لكن مساءلة ترامب في مجلس النواب الشهر الماضي ستظل وصمة في سجله، وقد تكون المحاكمة التي يبثها التلفزيون في مجلس الشيوخ غير مريحة بالنسبة له في الوقت الذي يسعى فيه لإعادة انتخابه في الثالث من نوفمبر تشرين الثاني، مع تصدر بايدن المرشحين الديمقراطيين لمواجهته. 

وحددت بيلوسي يوم الأربعاء فريقا يتألف من سبعة ديمقراطيين من مجلس النواب للاضطلاع بمهام الادعاء في المحاكمة بمجلس الشيوخ. وصوت المجلس للموافقة عليهم.

مساعي عزل ترامب تسلط الضوء على شبهات فساد ابن جو بايدن

تتكشف تفاصيل توظيف ابن جو بايدن لقاء راتب 50 ألف دولار شهريا في شركة غاز أوكرانية رغم عدم وجود أي مؤهلات لديه، عقب البدء بإجراءات عزل الرئيس ترامب
 

واختير رئيس لجنة المخابرات بالمجلس آدم شيف، وهو مدعى اتحادي سابق، رئيسا للفريق. ولم يكشف البيت الأبيض حتى الآن عن فريق الدفاع. وسيترأس المحاكمة رئيس المحكمة العليا جون روبرتس.

وسينضم إلى الفريق كذلك جيرولد نادلر (72 عاما) رئيس اللجنة القضائية بالمجلس. 

وقال ميتش ماكونيل زعيم الأغلبية الجمهورية بمجلس الشيوخ إن من المتوقع أن تبدأ البيانات الافتتاحية في المحاكمة يوم الثلاثاء القادم.