حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 15 يناير 2020 07:45 م

حجم الخط

- Aa +

محمد بن زايد يشهد افتتاح أكبر قاعدة عسكرية مصرية بالبحر الأحمر

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتاح قاعدة "برنيس العسكرية" في نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية - في محافظة البحر الأحمر

محمد بن زايد يشهد افتتاح أكبر قاعدة عسكرية مصرية بالبحر الأحمر

وام- شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي، افتتاح قاعدة "برنيس العسكرية" في محافظة البحر الأحمر. 

وهنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان - في تصريح له بهذه المناسبة - الرئيس عبدالفتاح السيسي بافتتاح القاعدة العسكرية الجديدة ..مشيدا بامكاناتها وتجهيزاتها المتطورة وما تمثله من إضافة نوعية مهمة للقدرات العسكرية المصرية ودعم لحرية الملاحة وأمنها في منطقة البحر الأحمر إضافة إلى أهميتها في خدمة مشروعات التنمية بما تضمه من رصيف بحري ومطار ومحطة لتحلية المياه. 

وقال سموه: إن القوات المسلحة المصرية ليست حصنا لمصر الشقيقة فقط وإنما هي قوة لكل العالم العربي لأن قوة مصر هي قوة للعرب جميعا .. مضيفا أن مصر بقواتها المسلحة القوية والمتطورة تمثل عنصر استقرار وسلام في المنطقة. 

بالفيديو .. 425 قطعة أثرية نادرة يهديها حاكم الشارقة لمصر

أهدى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة جمهورية مصر العربية 425 قطعة أثرية مصرية نادرة من عصور متعددة
 

وأكد سموه أن العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية أخوية واستراتيجية وتتسم بعمقها وتجذرها على المستويين الرسمي والشعبي في ظل الرؤى المتسقة بين قيادتيهما والحرص المشترك على التشاور المستمر حول القضايا والملفات والتحديات في البيئتين الإقليمية والدولية والإيمان بوحدة الهدف والمصير.

وأشاد سموه بما يتمتع به الجندي المصري من كفاءة عالية ومهارات متقدمة وجاهزية واستعداد انعكست على دقة تنفيذ ختام عمليات التمرين الحي " قادر 2020 " الذي نفذ في البحر الأحمر.

محمد بن زايد يقدم واجب العزاء لسلطان عُمان في وفاة قابوس

قدم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اليوم، واجب العزاء في وفاة المغفور له السلطان قابوس بن سعيد إلى جلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد
 

وتقع القاعدة على ساحل البحر الأحمر بالقرب من الحدود الدولية الجنوبية شرقي مدينة أسوان، وتبلغ مساحتها 150 ألف فدان وتضم قاعدة بحرية وقاعدة جوية ومستشفى عسكرياً وعدداً من الوحدات القتالية والإدارية وميادين للرماية والتدريب على جميع الأسلحة.

كما تضم القاعدة رصيفاً تجارياً ومحطة استقبال ركاب وأرصفة متعددة الأغراض، وأرصفة لتخزين البضائع العامة وأرصفة وساحات تخزين الحاويات، إضافة إلى مطار برنيس الدولي ومحطة لتحلية مياه البحر.