لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 14 يناير 2020 07:15 م

حجم الخط

- Aa +

التخييم بالكرفانات على شواطئ دبي بدون رسوم

يتوجب على الراغبين بالتخييم على الشاطئ الحصول على تصريح مسبق من بلدية دبي قبل التوجه إلى الموقع والذي يتم إصداره مجانا دون رسوم

التخييم بالكرفانات على شواطئ دبي بدون رسوم

أكد داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي انه تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي أصبحت خدمة إصدار تصاريح التخييم بالكرفانات على الشواطئ المخصصة لهذا الغرض مجانية ومتوفرة إلكترونيا على موقع الدائرة.

يأتي ذلك بهدف ضمان استمتاع هواة التخييم وأصحاب الكرفانات بالأجواء المميزة للشواطئ على مدار العام وخصوصا في فصل الشتاء حيث تسهم هذه المبادرة المتميزة في تعزيز سعادة أفراد المجتمع ورضاهم.

ووفقا لمكتب دبي الإعلامي، قال الهاجري أن فصل الشتاء من كل عام يشهد كثافة في عدد المخيمين وتزايدا في أعداد الكرفانات والمقطورات المتجهة إلى الشاطئ نظرا لطبيعة الأجواء الجميلة والجاذبة التي تمتاز بها شواطئ دبي، مؤكدا أنه ما زال يتوجب على الراغبين بالتخييم على الشاطئ الحصول على تصريح مسبق من بلدية دبي قبل التوجه إلى الموقع والذي يتم إصداره مجانا دون رسوم.

بلدية دبي تنجز أكبر مبنى في العالم بتقنية الطباعة ثلاثية الابعاد

حققت بلدية دبي إنجازاً جديداً بدخولها موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية، بعد إتمام بناء أكبر هيكل ثلاثي الأبعاد في العالم كجزء من مبنى مطبوع ثلاثي الأبعاد بضاحية ورسان في دبي.
 

وأوضح أن الشاطئ المخصص حاليا في الإمارة لهذا النشاط هو الشاطئ بمنطقة الصفوح المحاذي لشارع الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وأضاف أنه بالإمكان الحصول على التصاريح اللازمة بشكل إلكتروني دون الحاجة لزيارة الدائرة وذلك تأكيدا على سعيها لأن تكون مدينة دبي مدينة ذكية ومستدامة حيث يتعين على مقدم الطلب إدخال البيانات والمستندات اللازمة عبر الموقع الالكتروني لبلدية دبي ويتم إصدار التصريح بشكل فوري ومباشر والذي يتيح لحامله التخييم في الموقع المحدد لمدة 15 يوما، منوها بأن التصريح يهدف إلى ضمان التخطيط السليم لمثل هذا النوع من استخدامات الشاطئ.

بلدية الشارقة تخضع 1300موقف للرسوم في منطقة النهدة

أعلنت إدارة المواقف العامة في بلدية مدينة الشارقة عن إخضاع المواقف العامة في منطقة النهدة بالإمارة للرسوم اعتبارا من اليوم
 

وناشد داوود الهاجري مرتادي الشواطئ عموما وهواة التخييم على وجه الخصوص بأهمية الالتزام والتقيد بالإرشادات والضوابط التنظيمية والبيئية التي تحدد استخدامات الشواطئ وذلك من منطلق الحرص على سلامة وأمن وراحة مرتاديها ولضمان المحافظة على شواطئ وبيئة الإمارة.

يذكر أن جميع الشواطئ العامة في إمارة دبي حازت وللعام الثالث على التوالي على الاعتماد العالمي لبرنامج العلم الأزرق والذي يؤكد التزام بلدية دبي بأن تكون جميع مرافقها الشاطئية متوافقة مع المعايير المطلوبة من المنظمة والتي تغطي العديد من المجالات منها جودة المياه والاستدامة البيئية وتجهيزات الأمن والسلامة والتوعية والتثقيف البيئي بالإضافة إلى المرافق والخدمات.