لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 11 يناير 2020 05:30 ص

حجم الخط

- Aa +

أول إجراء لمجلس الدفاع العُماني بعد وفاة السلطان قابوس

دعا مجلس الدفاع العماني، صباح اليوم السبت، العائلة المالكة للانعقاد لتحديد من تنتقل إليه ولاية الحكم.

أول إجراء لمجلس الدفاع العُماني بعد وفاة السلطان قابوس

دعا مجلس الدفاع الأعلى في سلطنة عمان يوم السبت مجلس العائلة المالكة للانعقاد لتحديد من تنتقل إليه ولاية الحكم في البلاد بعد وفاة السلطان قابوس بن سعيد مساء الجمعة وذلك حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية نقلا عن بيان أصدره المجلس. 

وأعلن ديوان البلاط السلطاني في ساعة مبكرة من اليوم السبت، وفاة السلطان قابوس عن عمر ناهز الثمانين عاماً، قضى منها نحو 50 عاماً زعيماً للبلاد. 

 

وفاة السلطان قابوس بن سعيد

أعلن ديوان البلاط السلطاني في سلطنة عمان صباح اليوم، وفاة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور مساء يوم الجمعة عن عمر يناهز 79 عاما.
 

والسلطان الذي ليس لديه أي أبناء ولا أخوة ذكور، ليس هناك وريث واضح للحكم بعد وفاته أيضاً، في ظل عدم وجود ولي للعهد مُعلن في حياته.

وترددت في الفترة الماضية، معلومات منسوبة لصحيفة ”الغارديان“ البريطانية تقول إن السلطان قابوس سجل رغبته في تحديد خليفته في خطاب سري مغلق موجه لمجلس عائلة آل سعيد الحاكمة (الديوان)، يتضمن إجراءات اختيار خليفته من خلال فتح مظاريف مغلقة في المحكمة العليا في مسقط حدد فيها اسم من يخلفه في حال لم يتفق أعضاء المجلس على شخص محدد فيما بينهم.

السلطان قابوس يسافر إلى بلجيكا لإجراء فحوصات طبية

قال بيان لديوان البلاط السلطاني في عمان إن السلطان قابوس بن سعيد سيسافر إلى بلجيكا يوم السبت لإجراء فحوصات طبية
 

وأعلن البلاط السلطاني في بيان النعي، الحداد وتعطيل العمل الرسمي للقطاعين العام والخاص لمدة ثلاثة أيام، وتنكيس الأعلام في الأيام الأربعين القادمة.