لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 9 يناير 2020 04:00 م

حجم الخط

- Aa +

شاهد.. الشيخ محمد بن راشد يزور موقع جميرا الأثري

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم موقع جميرا الأثري الذي اكتشف في العام 1969ويعود تاريخه إلى القرن التاسع الميلادي، وهو محطة استراحة للقوافل التجارية العابرة

شاهد.. الشيخ محمد بن راشد يزور موقع جميرا الأثري

وام- زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي موقع جميرا الأثري الذي اكتشف في العام 1969 حين بدأت بلدية دبي بالتنقيب عن كنوز هذا الموقع الذي يعود تاريخه إلى القرن التاسع الميلادي حيث كان يشكل محطة توقف واستراحة للقوافل التجارية العابرة بين العراق وسلطنة عمان ومنها إلى الهند وجمهورية الصين.

فيديو: محمد بن راشد ومحمد بن زايد يطلقان الهوية الإعلامية المرئية الجديدة للإمارات

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اليوم الأربعاء عن الهوية الإعلامية المرئية الجديدة لدولة الإمارات العربية المتحدة
 

محمد بن راشد يكشف عن خطة من 50 هدفاً لدبي

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم، عن خطة لدبي من خمسين هدفا لتطوير خارطة جودة الحياة بالإمارة خلال السنوات الخمس القادمة.
 

وقد توقف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في مستهل زيارته للموقع في مبنى الزوار "المتحف " الذي يضم بين جنباته صورا ومنحوتات وفخاريات وعملات معدنية تم اكتشافها في الموقع.

وتعرف سموه ومرافقوه من مهرا سيف المنصوري منقبة الآثار في بلدية دبي على تاريخ كل قطعة آثار تم العثور عليها وأهميتها من حيث التعريف بتاريخ الموقع وأسراره ومكنوناته وأهمية المنطقة بالنسبة للقوافل التجارية في ذلك العصر.


وأبدى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إعجابه واعتزازه بتاريخ وحضارة بلادنا والموقع الإستراتيجي الذي تحتله دولة الإمارات عموما ومدينة دبي على وجه الخصوص على خارطة العالم قديما وحديثا.

وقال سموه وهو يشاهد عمليات التنقيب التي يقوم بها منقبون ومنقبات للآثار من شباب الوطن : " أنا سعيد بكم يا شباب وفخور بما تقومون به من أعمال صعبة ودقيقة تحتاج إلى صبر ومهارة في العمل بحثا عن سيرة الأجداد والآباء المتجذرة في هذه الأرض المعطاء وتوثيق التاريخ الخالد لمنطقتنا والتمسك بهويتنا العربية الأصيلة وربط ماضينا المشرف بحاضرنا المؤمل الذي تأصل في الأرض وصولا إلى تحقيق المستقبل المؤمل".

وأضاف سموه : "نحن نبحث في الماضي لنستكشف كنوزه ومكنوناته ونحيي التراث لإحياء ذاكرة شعبنا ونحافظ عليه من الإندثار ليبقى شاهدا على ماضينا وقيمنا الإنسانية والمعرفية ويستنهض طاقات وأفكار شبابنا وإبداعاتهم وتوظيفها في خدمة الوطن وإعلاء رايته وتعميق روح الانتماء الوطني لدى الشباب والأجيال المتعاقبة".

وأثنى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في ختام جولته في أرض الموقع - الذي يعد من أهم وأكبر المواقع الإسلامية التي تم اكتشافها حتى الآن في المنطقة ويعكس فن العمارة العباسية كما يعكس الرخاء والازدهار النسبي لسكان الموقع في تلك الفترة - على جهود فريق عمل بلدية دبي ومثابرتهم في التنقيب عن كل ما يصلنا بالماضي العريق وإبرازه كشاهد على حضارة المنطقة وعراقة شعبها وأصالته وإنسانيته.

ووجه سموه المعنيين في دائرتي بلدية دبي والسياحة والتسويق التجاري بفتح أبواب الموقع أمام السياح والزوار والمواطنين خاصة تلاميذ المدارس للتعرف على حضارة شعب عمرها آلاف السنوات.