لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 7 يناير 2020 07:15 م

حجم الخط

- Aa +

46 مليون دولار من شركة أثاث تعويضا لعائلة طفل مات إثر سقوط خزانة فوقه

وافقت شركة الأثاث السويدية العملاقة "آيكيا" على دفع 46 مليون دولار إلى أبوين لقي طفلهما مصرعه جراء سقوط خزانة أدراج عليه.

46 مليون دولار من شركة أثاث تعويضا لعائلة طفل مات إثر سقوط خزانة فوقه
المبلغ الذي ستدفعه شركة الأثاث هو الأعلى في تاريخ التسويات القضائية في الولايات المتحدة

وافقت شركة الأثاث السويدية العملاقة "آيكيا" على دفع 46 مليون دولار إلى أبوين لقي طفلهما مصرعه إثر سقوط خزانة أدراج عليه.

ومات جوزيف دوديك، الذي كان يبلغ عمره عامين، مختنقا في مايو/أيار 2017 في منزل العائلة بكاليفورنيا إثر سقوط خزانة أدراج من طراز "مالم" التي تصنعها شركة آيكيا.

وسُحبت الخزانة، التي تزن 32 كيلوغرام، من الأسواق قبل عام بسبب عوامل تتعلق بالأمان بعد مصرع ثلاثة أطفال آخرين، وفقا لموقع بي بي سي. 

الأطفال الثلاثة 

آيكيا تنافس غوغل وأمازون بمنتجات المنزل الذكي

يتوقع أن يباع حوال 1.6 مليار منتج للمنزل الذكي سنة 2023
 

ويقول محامون إن المبلغ الذي ستدفعه شركة الأثاث هو الأعلى في تاريخ التسويات القضائية في حالات القتل الخطأ في الولايات المتحدة.

وقالت متحدثة باسم آيكيا: "رغم أنه لا توجد تسوية قادرة على تغيير الأجواء المأساوية التي جاءت بنا هنا، لكن من أجل عائلة الضحية وكل المعنيين، فنحن راضون بما أفضت إليه هذه التسوية القضائية من حلّ".

وقالت العائلة إنها ستتبرع بمبلغ مليون دولار من قيمة التسوية القضائية إلى جماعات ناشطة في حماية الأطفال من المنتجات التي تشكل خطرا.

ايكيا تفتتح أكبر متاجرها في دبي بمنطقة جبل علي

أول 3 زبائن في المتجر الجديد فازوا بهدايا مميزة من ايكيا بها مثل POÄNG وطاولة LÖVBACKEN ومجموعة أدوات الطهو IKEA 365+ ونال 25 زبون محظوظ قسائم شرائية بقيمة ألف درهم إماراتي
 

وفي عام 2016، سحبت شركة آيكيا الملايين من خزانات الأدراج من طراز "مالم" من أمريكا الشمالية بسبب مسائل تتعلق بالأمان. وكانت هذه هي عملية السحب الأكبر في تاريخ الشركة. 

وكانت الشركة قد حذرت في البداية وناشدت العملاء باستخدام سِنادات لتثبيت الخِزانات لكن وفاة الطفل الثالث دفعت آيكيا إلى اتخاذ إجراء وسَحْب المنتَج من السوق.