لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 7 يناير 2020 05:30 م

حجم الخط

- Aa +

أدنوك الإماراتية ترفع المعاش التقاعدي لموظفيها

شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" توقع اتفاقية مع صندوق أبوظبي للتقاعد لزيادة المعاش التقاعدي لموظفيها

أدنوك الإماراتية ترفع المعاش التقاعدي لموظفيها

وام- شهد سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، توقيع اتفاقية بين شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" و"صندوق أبوظبي للتقاعد" بهدف تحسين مكافآت ومعاشات التقاعد للموظفين المواطنين العاملين في أدنوك ومجموعة شركاتها.

من خلال زيادة نسبة الراتب الخاضع للاستقطاع الذي يحسب على أساسه المعاش عند التقاعد، وذلك عملاً بتوجيهات القيادة الحكيمة بشأن تحسين المستوى المعيشي للأسر المواطنة، وضمان استقرار مستوى دخلهم بعد التقاعد.

وبموجب الاتفاقية، سيتم تضمين ما يقارب 80% من الراتب الإجمالي للموظف ضمن الراتب الخاضع للاستقطاع الذي يُحسب المعاش التقاعدي بناءً عليه، مما يضمن تحقيق زيادة في المعاش التقاعدي لموظفي مجموعة أدنوك المواطنين بنسبة تزيد على العشرين بالمئة.

تقدير تكلفة مشروع مصفاة هندية لأرامكو وأدنوك 70 مليار دولار

تكلفة مشروع مصفاة نفط وبتروكيماويات عملاقة ستبنيها في الهند أرامكو السعودية مع شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) من المتوقع أن تبلغ 70 مليار دولار.
 


وقع الاتفاقية معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة الرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، ومعالي جاسم بوعتابة الزعابي، رئيس مجلس إدارة صندوق أبوظبي للتقاعد.

وتسري الاتفاقية بدءاً من الشهر الجاري، حيث سيتم حساب اشتراكات التقاعد بناءً على قيمة الراتب الخاضع للاستقطاع الجديد، وستتحمل أدنوك التكلفة عن الاشتراكات السنوات السابقة والبالغة نحو 14 مليار درهم، دون تحميل ما يقارب 24 ألفا من موظفيها المواطنين الحاليين أي أعباء مالية وذلك تقديراً لجهودهم وتفانيهم، خاصةً وأن العديد منهم يعمل في الحقول ومنشآت الشركة البرية والبحرية.

أدنوك تستثمر 1.8 مليار درهم لتطوير حقل باب البري المنتج لنفط مربان

أعلنت "أدنوك البرية"، ترسية عقد الأعمال الهندسية والمشتريات والانشاء على شركة "اركيرودون للإنشاءات إس ايه أوفر سيز"، في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2019" الذي تجري فعالياته حالياً في أبوظبي.
 

وبهذه المناسبة، قال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر: تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة بالاستثمار في كوادرنا الوطنية، ومن خلال التعاون بين فريق العمل في أدنوك وصندوق أبوظبي للتقاعد، يسرنا التوقيع على هذه الاتفاقية التي تهدف إلى رفع مستوى معاشات موظفي أدنوك المواطنين عند التقاعد عرفاناً وتقديراً للجهود الاستثنائية التي يبذلونها في مختلف مواقع العمل في هذا القطاع الحيوي.

من جانبه، قال معالي جاسم بوعتابة الزعابي رئيس مجلس إدارة صندوق أبوظبي للتقاعد: إن الاتفاقية تأتي في إطار حرص الصندوق على تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة بتوطيد علاقات الشراكة الاستراتيجية بين المؤسسات الوطنية، وكذلك دعم الكفاءات والكوادر المواطنة على كافة المستويات لتأمين مستقبلهم ومستقبل أسرهم.