لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 6 يناير 2020 09:45 م

حجم الخط

- Aa +

بالفيديو.. محمد بن زايد يستقبل اللجنة العليا لوثيقة الأخوة الإنسانية

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أعضاء اللجنة العليا لتحقيق أهداف وثيقة الأخوة الإنسانية التي تعقد اجتماعها الخامس في العاصمة أبوظبي.

بالفيديو.. محمد بن زايد يستقبل اللجنة العليا لوثيقة الأخوة الإنسانية

 وام- استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أعضاء اللجنة العليا لتحقيق أهداف وثيقة الأخوة الإنسانية التي تعقد اجتماعها الخامس في العاصمة أبوظبي.

ورحب سموه بأعضاء اللجنة - خلال اللقاء الذي جرى في مجلس قصر البحر - وتبادل معهم الأحاديث حول دور اللجنة في تفعيل بنود الوثيقة ومتابعة تنفيذها على المستويات الإقليمية والدولية بهدف ترسيخ ونشر قيم التسامح والتعايش والتآخي والسلام بين جميع شعوب العالم والتي أكدت عليها "وثيقة الأخوة".

كما اطلع سموه من أعضاء اللجنة العليا للأخوة الانسانية على رؤيتهم بعيدة المدى لعمل اللجنة والتقدم الذي أحرزوه خلال الفترة الماضية على طريق تنفيذ مبادئ وتطلعات "وثيقة الأخوة الإنسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك".

 

وقال سموه إن دولة الإمارات تواصل نهجها الأصيل في دعم الجهود والمبادرات كافة الرامية إلى أن يسود بين شعوب المنطقة والعالم التسامح والتعايش والتآخي والاحترام المتبادل إيمانا منها بأهمية هذه القيم في ترسيخ مرتكزات الأمن والتنمية والسلام العالمي.

شاهد محمد بن راشد و محمد بن زايد يوقعان على القطعة الأخيرة في مسبار الأمل

تم اليوم في قصر الوطن في أبوظبي التوقيع على القطعة الأخيرة من مسبار الأمل والتي حملت أيضا عبارة "قوة الأمل تختصر المسافة بين الأرض و السماء".
 

من جانبه ثمن الوفد المبادرات الإنسانية النوعية التي يطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان معربين عن شكرهم وتقديرهم للاهتمام والدعم الذي يبديه سموه من أجل أن تترسخ لدى الأجيال الحالية والقادمة قيم التسامح والتعاون والاحترام المتبادل والتعايش والأخوة الإنسانية والتي تعد منطلقا أساسا لتحقيق السلام والاستقرار والأمان للشعوب.

وقال الكاردينال ميغيل أنخيل أيوسو غويكسوت رئيس اللجنة العليا : إنه لشرف كبير لنا أن نلتقي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد .. وشكرنا وتقديرنا لما يوفره من دعم وإمكانات للجنة العليا لإنجاز الأهداف التي جاءت من أجلها والمتمثلة في تحقيق الأخوة الإنسانية ونشر ثقافة التسامح والتعايش بين البشر.

وأشار إلى أن استضافة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ..البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية و فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف خلال العام الماضي شكل مصدر إلهام ونموذجا للمساعي الجادة والعملية لتحقيق الأخوة الإنسانية ونشر ثقافة التسامح والتعايش بين البشر ويتوجب علينا جميعا أن نحذو حذوه .. وليس بغريب على عاصمة التسامح أبوظبي أن تحتضن على أرضها بيت العائلة الإبراهيمية الذي سيكون منارة للسلام والأخوة والعيش المشترك لكل الناس من حول العالم.

تأشيرة الزيارة الإمارتية تصبح لخمس سنوات لكل الجنسيات

الحكومة الإماراتية تعدل نظام التأشيرة ليصبح لمدة خمس سنوات ولزيارات متعددة ولكل الجنسيات
 

يذكر أن البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية و فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وقعا - في أبوظبي خلال شهر فبراير عام 2019 - "وثيقة الأخوة الإنسانية" التي تهدف إلى تعزيز العلاقات الإنسانية وبناء جسور التواصل والتآلف والمحبة بين الشعوب بجانب التصدي للتطرف وسلبياته بحضور أكثر من 400 من قيادات وممثلي الأديان وشخصيات ثقافية وفكرية من مختلف دول العالم.