لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 6 يناير 2020 04:45 ص

حجم الخط

- Aa +

كارلوس غصن يعقد الأربعاء مؤتمرا صحافيا في بيروت

يعقد الرئيس السابق لمجموعة رينو-نيسان كارلوس غصن الاربعاء مؤتمرا صحافيا في بيروت بحسب ما قال متحدث لوكالة فرانس برس الاحد.

كارلوس غصن يعقد الأربعاء مؤتمرا صحافيا في بيروت

يعقد الرئيس السابق لمجموعة رينو-نيسان كارلوس غصن الاربعاء مؤتمرا صحافيا في بيروت بحسب ما قال متحدث لوكالة فرانس برس الأحد.

ومنذ وصوله الى لبنان منذ نحو اسبوع كانت التصريحات الاعلامية لرجل الاعمال البالغ الخامسة والستين محدودة، ولم يخرج عن صمته سوى مرتين عبر بيانين.

وقال المتحدث لفرانس برس إن المؤتمر الصحافي "يعقد الاربعاء الثامن من كانون الثاني/يناير الساعة 15,00 بتوقيت بيروت (13,00 ت غ)" من دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل.

شاهد الصندوق الذي هرب فيه كارلوس غصن من اليابان

نشرت صحيفة وول ستريت جورنال صورة للصندوق الذي ذكرت فيه أنه استخدم لتهريب كارلوس غصن من اليابان
 

ووصل غصن الاثنين الماضي الى لبنان في ظروف غامضة. وقد كان ممنوعا رسميا من مغادرة الاراضي اليابانية حيث أفرج عنه بكفالة مالية منذ نيسان/ابريل 2019، بانتظار محاكمته لاتهامه بارتكاب مخالفات مالية.

وفي اول موقف رسمي يصدر عن طوكيو، نددت السلطات اليابانية الاحد بفرار غصن الى لبنان، معتبرة أنه "غير مبرر" و"جريمة"، رافضة اتهامات وجهها الى القضاء الياباني بأنه "متحيز" وينتهك حقوق الانسان.

صورة الأمريكي الذي ساعد كارلوس غصن على الفرار من اليابان

ذكرت صحيفة "نيكاي" اليابانية ، اليوم السبت، أن كارلوس غصن، الرئيس السابق لتحالف رينو-نيسان للسيارات، سيمثل أمام القضاء اللبناني غدا الاثنين على الأكثر.
 

وصرحت وزيرة العدل اليابانية ماساكو موري في بيان إن "النظام القضائي الجنائي في بلادنا يمتلك اجراءات مناسبة لاثبات الحقيقة في القضايا، وهو يُدار بشكل صحيح، مع ضمان حقوق الانسان الاساسية"، معتبرة ان "فرار متهمٍ اطلِق سراحه مقابل كفالة، غير مبرر".