لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 5 يناير 2020 12:30 م

حجم الخط

- Aa +

شاهد الصندوق الذي هرب فيه كارلوس غصن من اليابان

نشرت صحيفة وول ستريت جورنال صورة للصندوق الذي ذكرت فيه أنه استخدم لتهريب كارلوس غصن من اليابان

شاهد الصندوق الذي هرب فيه كارلوس غصن من اليابان

ذكرت صحيفة «حريت» التركية، أمس السبت أن مديراً في شركة إم إن جي MNG  التركية للطيران أبلغ السلطات بأنه ساعد دون علم في عملية هروب رئيس «نيسان» السابق، كارلوس غصن، من اليابان إلى لبنان، بعد تعرضه لتهديد من أحد معارفه السابقين. وذكرت الصحيفة أن قوزيمن أبلغ السلطات بأن أحد معارفه السابقين من بيروت، طلب مساعدته في شأن «ذي أهمية دولية»، وهدده بتعرض أسرته للأذى، إذا رفض مساعدته، ولم تذكر الصحيفة اسم الشخص الذي هدد المدير.
وقال قوزيمن في إفادته للسلطات: «أصبت بالهلع، أخذت رجلاً من طائرة، ووضعته على متن طائرة أخرى في المطار، لم أكن أعلم من هو هذا الرجل».

ووصل رجل الأعمال اللبناني الفرنسي البرازيلي في 30 ديسمبر (كانون الأول)، بشكل مفاجئ، إلى بيروت، غداة فراره من اليابان. ويشتبه في أنّه استقل طائرة خاصة في مطار كانساي الدولي قرب مدينة أوساكا (غرب اليابان)، أقلته إلى إسطنبول، ومنها توجه إلى بيروت على متن طائرة أخرى.
ويلاحق غصن بقضايا مخالفات مالية في اليابان، حيث كان قيد الإقامة الجبرية في طوكيو منذ أبريل (نيسان) تحت شروط صارمة تمنعه من مغادرة البلاد بانتظار محاكمته، وذلك بعد قضائه 130 يوماً في السجن.