لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الجمعة 3 يناير 2020 04:15 م

حجم الخط

- Aa +

فيديو: ما أكثر التغييرات التي شهدتها السعودية وأعجبت الناس؟

تحدث سعوديون وزوار عن أكثر ما أعجبهم في التغييرات التي شهدتها السعودية مؤخراً

فيديو: ما أكثر التغييرات التي شهدتها السعودية وأعجبت الناس؟

نشرت قناة "الإخبارية" السعودية أمس الخميس تقريراً ضمن فقرة #سؤال_اليوم بعنوان "ما أكثر شيء أعجبك في التغيرات التي حصلت بالسعودية؟".

وأظهر التقرير المصور كثير من المواطنين والوافدين والزوار خلال جولة في إحدى فعاليات #موسم_الرياض؛ وهو أحد مواسم السعودية التي تم إطلاقها بهدف تحويل المملكة لتصبح إحدى أهم الوجهات السياحية والترفيهية في العالم، وكجزء من توجهات قيادة السعودية لتعزيز مكانة المملكة على خارطة السياحة والترفيه العالمية، وتعزيز دور الترفيه ضمن منظومة اقتصادية داعمة لرؤية 2030.

وتمحورت أغلب إجابات ضيوف التقرير حول الفعاليات الثقافية والترفيهية التي باتت تشهدها السعودية مؤخراً، بالإضافة إلى حقوق المرأة التي تمكنت أخيراً من استعادتها مثل قيادة المرأة للسيارة، وقانون التحرش بالمرأة.

فيديو: أول فتاة سعودية تعبر جسر الملك فهد عبر دراجتها النارية

قررت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد إتاحة العبور التجريبي للدراجات النارية وإنهاء إجراءات سائقيها بين السعودية والبحرين مطلع 2020

السلطات السعودية تعتقل رجل أعمال اتهم والدته كيداً بتمويل الإرهاب

قبضت الجهات الأمنية على رجل أعمال سعودي اتهم والدته الثرية كيداً بأنها تمول أنشطة إرهابية ضد مصالح السعودية وقدم رشوة بمليون دولار لمسؤول بارز في هيئة الأمر بالمعروف للقبض على والدة رجل الأعمال

وفتحت السعودية، مؤخراً، أبوابها على مصراعيها أمام السياح الأجانب بعد أن أطلقت في سبتمبر/أيلول 2019 نظاماً جديداً للتأشيرات يشمل 49 دولة ودعوتها الشركات الأجنبية للاستثمار في القطاع الذي تأمل أن يسهم بعشرة بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي بحلول العام 2030؛ وذلك في إطار خطط طموح لولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لتدشين قطاعات اقتصادية جديدة بهدف الحد من اعتماد أكبر بلد مصدر للنفط في العالم على الخام وإحداث انفتاح داخل المجتمع عن طريق السماح بوسائل ترفيه كانت محظورة من قبل.

وظلت المملكة ذات التقاليد شديدة المحافظة منغلقة نسبياً لعقود، لكنها خففت في الأعوام الأخيرة الأعراف الاجتماعية الصارمة مثل الفصل بين الرجال والنساء في الأماكن العامة وإلزام النساء بارتداء العباءة التي تغطي الجسد بالكامل. وكان سفر الأجانب إلى السعودية مقتصراً بدرجة كبيرة قبل ذلك على العمال المقيمين وعائلاتهم ورجال الأعمال والحجاج المسلمين الذين يُسمح لهم بزيارة مكة والمدينة.