حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 1 يناير 2020 07:15 م

حجم الخط

- Aa +

فيديو.. البابا فرنسيس يعتذر عن صفع يد امرأة أمام الآلاف

اعتذر بابا الفاتيكان، فرنسيس الأول، وعلق على "لحظة الغضب" التي بدرت منه وصفعه يد امرأة، وندد في أول رسالة له في العام الجديد بالإساءة للنساء في المجتمع الحديث

فيديو.. البابا فرنسيس يعتذر عن صفع يد امرأة أمام الآلاف

وكالات-أصدر بابا الفاتيكان، فرنسيس الأول، اعتذارا وتعليقا على "لحظة الغضب" التي بدرت منه وصفعه يد امرأة أمام الآلاف.

وقال باب الفاتيكان، اليوم الأربعاء، وفقا لما نقلته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية: "أعتذر بشدة لقد فقدت صبري بدلا من أن أشكر من حاول الإمساك بيدي".

تدشين فيلم «رحلة السلام» حول زيارة البابا فرنسيس إلى أبوظبي

تدشين العرض الأول للفيلم الوثائقي "رحلة السلام" الذي يتناول الزيارة التاريخية لبابا الكنيسة الكاثوليكية، البابا فرنسيس، إلى أبوظبي في شهر فبراير
 

وأشار البابا فرنسيس الأول في عظته الارتجالية يوم الأربعاء: "في مرات عديدة نفقد الصبر، أنا أيضا، واسمحوا لي أن أذكر ذلك المثال السئ لما حدث مساء أمس الثلاثاء". 

وتابع بقوله "أنا اقول للسيدة، سامحيني على ذلك التصرف السيئ الذي بدر مني". 

 

ووفقا لرويترز،  ندد البابا فرنسيس في أول رسالة له في العام الجديد يوم الأربعاء بالإساءة للنساء في المجتمع الحديث ودعا لوضع حد لاستغلال أجسادهن.

ودافع بابا الفاتيكان أيضا في كلمته التي ألقاها في كاتدرائية القديس بطرس الممتلئة بالمصلين عن حق النساء في الهجرة سعيا لحياة أفضل لأطفالهن، وأدان الذين يفكرون فقط في النمو الاقتصادي بدلا من رفاه الآخرين. 

 

وكانت وسائل إعلام عالمية عديدة قد نشرت لحظة أصيب فيها بابا الفاتيكان فرنسيس الأول بنوبة غضب، وصفع يد امرأة في ليلة رأس السنة 2020، وسط مدينة الفاتيكان.

وقالت شبكة "سي إن إن" الأمريكية إن البابا فرنسيس، خلال استقباله الأطفال والزائرين بسعادة في ميدان القديس بطرس وسط الفاتيكان ومصافحته الجميع، فوجىء بموقف عجيب. 

البابا فرنسيس وشيخ الأزهر يتوجان بـ «جائزة الأخوة الإنسانية» عقب توقيع الوثيقة

في لقاء تاريخي مهيب وبحضور محمد بن راشد ومحمد بن زايد تم إطلاق جائزة الإخوة الإنسانية التي ستكرم في كل دورة منها شخصيات ومؤسسات عالمية بذلت جهودا صادقة في تقريب الناس من بعضها البعض
 

وظهر في مقطع الفيديو، سيدة جذبت يد البابا فرنسيس بقوة، في الوقت الذي كان يستعد فيه لأن يتجه إلى الجهة الأخرى، وأوشك أن يسقط أرضا بسبب جذبتها القوية له.

وأصابت بابا الفاتيكان، 83 عاما، نوبة غضب، والتفت إلى المرأة غاضبا، ثم أخذ يدها وصفعها من أجل تحرير يده من قبضتها التي كانت تطبق على يده.

ويبدو أن المراة كانت تسعى لتوجيه رسالة إلى البابا فرنسيس، لكن لم يظهر مقطع الفيديو طبيعة الكلمات التي كانت توجهها له.