لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 31 ديسمبر 2019 02:45 ص

حجم الخط

- Aa +

كارلوس غصن يغادر اليابان رغم القيود على تنقلاته

من غير الواضح كيف تسنى لغصن، الذي يحمل الجنسيتين الفرنسية واللبنانية، مغادرة اليابان، حيث كان يخضع لقيود صارمة على تنقلاته مفروضة بأومر قضائية.

كارلوس غصن يغادر اليابان رغم القيود على تنقلاته

 أفادت صحيفة ليزيكو الفرنسية أن كارلوس غصن، المدير المطاح به لتحالف رينو-نيسان لصناعة السيارات والذي كان ينتظر المحاكمة في اليابان، قد غادر متجها إلى لبنان مساء يوم الاثنين، بحسب رويترز.

نقلت الصحيفة النبأ عن مصدر لها لم تسمه وعن تقرير لصحيفة لوريون لوجور اللبنانية. ولم يرد أي تأكيد من مصادر رسمية حتى الآن.

ومن غير الواضح كيف تسنى لغصن، الذي يحمل الجنسيتين الفرنسية واللبنانية، مغادرة اليابان، حيث كان يخضع لقيود صارمة على تنقلاته مفروضة بأومر قضائية.

أوزبكستان تسمح للمقيمين بالإمارات دخول أراضيها دون تأشيرة

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أنه أصبح بإمكان حملة إقامة دولة الإمارات سارية المفعول، من دخول جمهورية أوزبكستان لمدة لا تزيد عن 30 يوما دون تأشيرة مسبقة
 

كان غصن قد أُلقي القبض عليه بعد فترة وجيزة من هبوط طائرته الخاصة في مطار بطوكيو في 19 نوفمبر تشرين الثاني 2018. وهو يواجه أربع تهم - ينفيها جميعا - تشمل إخفاء الدخل والتكسب من مدفوعات لموزعين في الشرق الأوسط.

وأقالت نيسان غصن، قائلة إن تحقيقاتها الداخلية كشفت عن مخالفات من بينها إخفاء حقيقة راتبه عندما كان مديرها التنفيذي، وتحويل خمسة ملايين دولار من أموال الشركة إلى حساب مرتبط به.

فيديو: بطل سعودي يتمكن من نزع سلاح مجرم في أمريكا

مواطن سعودي شجاع اسمه حسين الكبيش تعرض لهجوم مسلحين على محله في الولايات المتحدة تمكن من أخذ بندقية المجرم التي كانت موجهة إليه
 

وطلب محامو غصن من محكمة إسقاط جميع التهم الموجهة له. وهم يتهمون ممثلي الإدعاء بالتواطؤ مع مسؤولين حكوميين ومع تنفيذيين في نيسان للإطاحة به من أجل منع أي استحواذ على الشركة من الشريك الفرنسي في التحالف رينو، التي كان غصن يرأس مجلس إدارتها أيضا.

وعقب إلقاء القبض عليه، أمضى غصن فترة طويلة قيد الاحتجاز، غير أنه أُفرج عنه حديثا، لكن تحت قيود مشددة تستلزم بقاءه في اليابان.
تغطية صحفية كريستيان لو ونيكولاس ديلام - إعداد أحمد إلهامي للنشرة العربية