لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 28 ديسمبر 2019 01:15 م

حجم الخط

- Aa +

سعودي يقتل زوجته ليلاً ويطلب منها إعداد الفطور في الصباح

قتل مواطن سعودي زوجته في الطائف خنقاً وقال خلال اعترافاته إنه طالبها في صباح اليوم التالي أن تقوم بإعداد الفطور لهما ولأولادهما الأربعة

سعودي يقتل زوجته ليلاً ويطلب منها إعداد الفطور في الصباح

أفادت صحيفة سعودية مساء أمس الجمعة أن مواطناً سعودياً قتل زوجته في الليل خنقاً وأنه في صباح اليوم التالي طلب منها أن تقوم بإعداد الفطور.

وقالت صحيفة "عكاظ" اليومية إن الرجل (32 عاماً) قتل زوجته خنقاً ثم نقلها ملفوفة في بطانية في سيارته إلى مستشفى في محافظة الطائف التابعة لمنطقة مكة المكرمة، زاعماً أن الوفاة حدثت نتيجة صعقة كهربائية، إلا أن الطب الشرعي أكد تعرض المغدورة للضرب والخنق، ليعترف الجاني بأنه اشتبك مع زوجته وهو في حالة غير طبيعية بسبب مرضه النفسي وإدمانه المخدرات. وقال في اعترافاته بأنه خنقها ليلاً ولا يذكر كيف ولماذا، وفي اليوم التالي وجدها جثة هامدة، وطلب منها أن تعد له الإفطار.

أمير سعودي بارز يبشر قطاع التعليم بمفاجأة سارة الأسبوع القادم

أعلن وزير الثقافة السعودي أنه ستكون هناك مفاجأة سارة خاصة بالتعليم خلال الأسبوع القادم

السعودية تبدأ بتوطين إدارات ومهن قيادية وتخصصية

بدأت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتنفيذ المرحلة الأولى من القرار الوزاري الصادر عن الوزير أحمد الراجحي والقاضي بتوطين عدد من الإدارات والمهن القيادية والتخصصية

وطالبت المحكمة بإيقاع عقوبة حد الغيلة بحق الزوج وقتله حداً، وعدم قبول العفو من أولياء الدم، بعد إدانته بقتل زوجته عمداً وعدواناً وخنقها حتى الموت.

وأنكر المتهم في اعترافاته معرفته سبب الشجار، وكيف فارقت زوجته الحياة، بسبب أمراضه النفسية وهلوسته الناتجة عن تعاطي المخدرات، ومضى الزوج في اعترافاته أبعد من ذلك ومثل جريمته أمام الأدلة الجنائية.

وفي وقت لاحق، صدر تقرير من مستشفى الصحة النفسية بالطائف يبين أن القاتل يعاني ضلالات اضطهادية وفصام عقلي واكتئاب وتدهور في القدرات العقلية، فيما طلبت النيابة العامة قتل الزوج حداً، وقدمت 11 دليلا وقرينة. ‏وبعرض التهم على الزوج أمام المحكمة أجاب "قتلتها خنقاً بوجود أطفالي الأربعة وهم نائمون، لم يكن بيني وبينها عداء أو خلاف.. كنت وقتها متعاطياً المخدرات".

وصادقت المحكمة على أقواله وهو في حالته المعتبرة شرعاً، واطلعت على التقارير الطبية التي صدرت في الحالة العقلية للمتهم، وشددت أن تعاطي الزوج للمخدرات لا يعفيه من العقوبة، فهو مكلف وضامن لتصرفاته. وأكدت المحكمة أن تبرير المتهم على جريمته بذهاب عقله ‏لا يقبل، كونه هو من أذهب عقله بفعله، خصوصاً أن الواقعة قتل غيلة يعاقب الجاني بالقتل حداً لا قصاصاً، ولا يقبل فيه العفو، وهو مقدم على الحق الخاص، وعقب المداولة صدر حكم بالإجماع بقتل الزوج حداً.

ويحكم بالإعدام في السعودية، التي تطبق الشريعة الإسلامية، على جرائم الاغتصاب والردة والقتل والسطو المسلح وممارسة السحر والشعوذة بالإضافة إلى تهريب المخدرات.