لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 07:15 م

حجم الخط

- Aa +

إنجاز إجراءات جوازات وإقامات المستثمرين في الشارقة بمركز «سعيد»

إتمام الإجراءات الحكومية المتعلقة بالجوازات والإقامات، والتأشيرات والخدمات المتعلقة بالكفلاء والمنشآت وطلبات المستفيدين من إعفاءات الغرامات في مركز "سعيد" بالشارقة

إنجاز إجراءات جوازات وإقامات المستثمرين في الشارقة بمركز «سعيد»

وام- أبرم مركز الشارقة لخدمات المستثمرين "سعيد" مذكرة تفاهم مع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، بهدف تزويد المستثمرين المحليين والأجانب بجميع الخدمات التي تضمن إتمام الإجراءات الحكومية المتعلقة بالجوازات والإقامات، والتأشيرات والخدمات المتعلقة بالكفلاء والمنشآت وطلبات المستفيدين من إعفاءات الغرامات.

وقع الاتفاقية كل من محمد جمعة المشرخ، المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر "استثمر في الشارقة"، التابع لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، والعقيد عبدالله صالح النقبي نائب مدير إدارة أذونات الدخول والإقامة في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الشارقة بالهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، بحضور عدد من ممثلي مركز "سعيد" والهيئة الاتحادية.

وأكد محمد جمعة المشرخ، المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر "استثمر في الشارقة" أن الاتفاقية تدعم توجهات وأهداف مركز الشارقة لخدمات المستثمرين في تقديم الخدمات النوعية لتسهيل تأسيس الأعمال وإنجاز المعاملات الخاصة بالمستثمرين تحت سقف واحد لكل ما يتعلق بالخدمات الحكومية الاستثمارية في الشارقة وبزمن قياسي لا يتجاوز 60 دقيقة.

إعمار العقارية توضح حقيقة بيع قمة برج خليفة في دبي

قالت إعمار العقارية إنها تدرس جمع تمويل مقابل التدفقات النقدية التي تدرها منصة المراقبة في ناطحة السحاب التابعة لها برج خليفة، لكنها لا تتطلع إلى بيعها.
 

وأوضح المشرخ أن أعمال وخدمات مركز /سعيد/ لا تنحصر فقط بالاتفاقيات التي يوقعها مع الجهات والمؤسسة الحكومية وإنما تشمل جميع المستثمرين، مشيراً إلى أن هذه الشراكات مع الجهات الحكومية تشكل إضافة نوعية لأعمال المركز وتعزز من مكانته كمنصة استراتيجية متكاملة توفر التسهيلات لأكبر عدد من المستثمرين.

بدوره قال العقيد عبدالله صالح النقبي نائب مدير إدارة أذونات الخروج والإقامة في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية: "تستهدف الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية من خلال هذه الاتفاقية تعزيز فرص استقطاب المستثمرين عبر تقديم جميع التسهيلات اللازمة التي تضمن إنجاز معاملاتهم بسرعة وبكفاءة عاليتين ضمن بيئة استثمارية محفزة، وهو ما يوفره مركز الشارقة لخدمات المستثمرين "سعيد" لعملائنا في إمارة الشارقة".

جواز السفر الإماراتي إلى 180 دولة بدون تأشيرة

عزّز جواز السفر الإماراتي صدارته في المركز الأول منفرداً كأقوى جواز سفر في العالم في مؤشر «باسبورت إندكس» بدخول 180 دولة وذلك من أصل 198 دولة حول العالم.
 

وتعد هذه الاتفاقية، الثانية بعد الاتفاقية التي وقعها مكتب "استثمر في الشارقة" مع مدينة الشارقة للإعلام "شمس" خلال إطلاق مركز "سعيد" ضمن فعاليات الدورة الخامسة من منتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر التي عقدت في نوفمبر الماضي، حيث يقدم المركز بموجب الاتفاقية كافة الخدمات والتراخيص للمستثمرين الراغبين في تأسيس شركاتهم بمدينة "شمس".

يشار إلى أن مركز الشارقة لخدمات المستثمرين "سعيد"، يندرج ضمن محفظة شركات ومبادرات هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" ويعمل تحت مظلتها بشراكة استراتيجية مع شركة "إنجازات للخدمات"، وبالتعاون مع مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر "استثمر في الشارقة".