لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 06:15 م

حجم الخط

- Aa +

إعمار العقارية توضح حقيقة بيع قمة برج خليفة في دبي

قالت إعمار العقارية إنها تدرس جمع تمويل مقابل التدفقات النقدية التي تدرها منصة المراقبة في ناطحة السحاب التابعة لها برج خليفة، لكنها لا تتطلع إلى بيعها.

إعمار العقارية توضح حقيقة بيع قمة برج خليفة في دبي

رويترز- قالت إعمار العقارية يوم الثلاثاء إنها تدرس جمع تمويل مقابل التدفقات النقدية التي تدرها منصة المراقبة في ناطحة السحاب التابعة لها برج خليفة، لكنها لا تتطلع إلى بيعها.

كانت رويترز أوردت يوم الاثنين نقلا عن مصادر أن إعمار تخطط لبيع منصة مراقبة ”قمة البرج“ لأعلى مبنى في العالم وأنها كلفت ستاندرد تشارترد بتقديم المشورة في العملية. 

رئيس طيران الإمارات سير تيم كلارك يتقاعد في يونيو 2020

أكدت مصادر أن السير تيم كلارك، رئيس "طيران الإمارات"، سيتقاعد في نهاية يونيو من العام المقبل على أن يظل مستشاراً في الشركة، بعد تقاعده.
 

فيما كشفت مصادر رفيعة المستوى في «إعمار العقارية»، أن الشركة تلقّت بالفعل خلال السنوات الماضية العديد من عروض شراء منصة «قمة البرج»، لكنها لم تصل إلى أي اتفاق بشأنها، وفي رد على استفسار صحيفة «الخليج» الإماراتية عمّا يتعلق بالحديث عن صفقة بيع منصة المراقبة في برج خليفة، قال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته: «لا توجد صفقة.. لم تنجح، وتم إلغاؤها».

وقالت إعمار في بيان للبورصة يوم الثلاثاء إنها ”تود أن تؤكد... أنها لا تنوي بيع نشاط ’قمة البرج‘... إنما تدرس إبرام صفقة تجارية يتم بموجبها توفير تمويل مقابل الإيرادات النقدية“.

يبلغ ارتفاع برج خليفة 828 مترا، بما يصل إلى مثلي ارتفاع مبنى إمباير ستيت في نيويورك ونحو ثلاثة أمثال ارتفاع برج إيفل في باريس. 

رفع كفاءة شارع الاتحاد بين الشارقة ودبي للحد من الازدحام

تطوير شارع الاتحاد بين الشارقة ودبي سيتم البدء فيه من خلال طرح المناقصات بداية 2020، وسيستغرق المشروع بين عامين إلى عامين ونصف العام
 

وتشرف قمة البرج على نافورة دبي، وهي وجهة جذب سياحي رائجة أيضا، ولها إطلالة على المدينة والساحل والصحراء.

ونقلت رويترز عن مصدرين قولهما يوم الاثنين إن عملية البيع بدأت في نوفمبر تشرين الثاني. وطلب المصدران عدم نشر اسميهما لأن التفاصيل غير علنية.

وقال مصدر إن منصة المراقبة تدر ما بين 600 و700 مليون درهم (163-191 مليون دولار) سنويا.