لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 23 ديسمبر 2019 09:00 م

حجم الخط

- Aa +

مؤشر ثقة المستهلك للربع الثالث من 2019 يعكس أجواء التفاؤل في دبي

رصد حالة من التفاؤل تسود بشكل كبير بين المواطنين والوافدين، تجاه الوضع الاقتصادي الحالي في إمارة دبي ضمن نتائج دراسة ثقة المستهلك

مؤشر ثقة المستهلك للربع الثالث من 2019 يعكس أجواء التفاؤل في دبي

وام - كشفت اقتصادية دبي عن مؤشر نتائج دراسة ثقة المستهلك للربع الثالث من العام الحالي 2019 والذي سجل 137 نقطة، والذي يعطي إشارة فردية لشعور المستهلك تجاه الوضع الاقتصادي الحالي في الإمارة إضافة إلى النوايا والتوقعات للمستقبل.

وبخصوص تصورات المستهلك حول فرص الحصول على وظيفة أبدى 84 بالمائة من المواطنين الإماراتيين تفاؤلا أعلى بشأن فرص الحصول على وظيفة في الوقت الحالي.

وحسب اتجاه النتائج ظلت تصورات المستهلكين من الوافدين حول هذا الأمر كما هي لهذا الربع حيث قال 13 بالمائة منهم إنها تبدو "ممتازة" ووصفها 56 بالمائة على أنها "جيدة". 

إعمار دبي تبيع امتياز الاستثمار بإحدى منصتي المراقبة في برج خليفة

"إعمار العقارية" ستبيع منصة المراقبة في برج خليفة، مما قد يدر مليار دولار على أكبر شركة تطوير عقاري في دبي
 

أما في الأشهر الاثني عشر القادمة خلال هذا الربع فقد اعتبر 52بالمائة المواطنين تقريبا فرص الحصول على وظيفة ممتازة. 

في حين أعرب 32بالمائة فقط من الوافدين عن نفس المشاعر ووصفها 43بالمائة منهم على أنها "جيدة".

فيما وصفت فرص الحصول على وظيفة بشكل عام بـ "الممتازة" من قبل 38 بالمائة و "جيدة" من قبل 42 بالمائة ما يعني توافقها مع نسب التصورات التي سجلت في الربع السابق.

وقال محمد علي راشد لوتاه المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي: "يواصل المؤشر في الربع الثالث من هذا العام تقديم إشارات إيجابية خاصة عندما يتعلق الأمر بالثقة التي تعتري المستهلكين.. ورصدنا حالة من التفاؤل تسود بشكل كبير بين المواطنين والوافدين.. ونعتقد يقينا أن هناك المزيد من الأسباب التي ينطلقون منها في تقييم الوضع القائم حاليا وفي المراحل اللاحقة."

«تخفيضات لمدة 12 ساعة» تصل إلى 90% في مهرجان دبي للتسوق

تستعد دبي للانطلاقة الاستثنائية لمهرجان دبي للتسوّق حيث ستشهد المدينة حفلا افتتاحيا مبهرا في "برج بارك" وسط مدينة دبي يومي 26 و27 ديسمبر الجاري
 

وأضاف ان إصدار هذا التقرير بشكل منتظم طوال العام يعكس حرص اقتصادية دبي على ترسيخ الثقة ونشر الشفافية ومساعدة كافة الأطراف في مختلف القطاعات على اتخاذ قرارات واضحة قائمة على المعلومات النزيهة والعمل على التوصل إلى الحلول الناجعة لمواجهة أي تحديات متوقعة في سبيل ضمان التنمية المستدامة لاقتصادنا الوطني لافتا إلى أنه من أهم المعطيات الإيجابية التي كشفت عنها الدراسة أن 80 بالمائة من المستهلكين بالتفاؤل تجاه تحسن الوضع الوظيفي خلال الإثني عشر شهراً القادمة.

وشهدت الفترة ذاتها انخفاضا بشكل طفيف في تصورات المستهلك حول الحالة الاقتصادية حيث يحدو 77 بالمائة من المجيبين شعورا إيجابيا فيما بتعلق بالظروف المادية الشخصية في الوقت الحالي وترتفع النسبة إلى 78 بالمائة للأشهر الإثني عشر القادمة.

في حين يخطط 56 بالمائة من المستهلكين إلى تأخير تحديث التكنولوجيا لضمان عدم خروجهم عن الميزانيات التي يحددونها.