لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 22 ديسمبر 2019 07:45 ص

حجم الخط

- Aa +

انتحار شاب مصري من الطابق العاشر يكشف شركة توقع بالمصريين بعقود مزيفة

كشفت حادثة انتحار شاب مصري تورط شركة ببيع التأشيرات الكويتية لقاء 5 آلاف دولار بمزاعم كاذبة وعقود عمل وهمية

انتحار شاب مصري من الطابق العاشر يكشف شركة توقع بالمصريين بعقود مزيفة

نقلت صحيفة «الأنباء» الكويتية عن مصدر أمني في الكويت أن تحقيقات أُجريت مع مسؤولي شركة تجارة عامة ومقاولات أكدت تقاضي مسؤولين في الشركة مبالغ مالية تراوحت بين 1500 و 1700 دينار مقابل إحضار وافدين من بلدانهم وتركهم عمالة سائبة.

كشف مصدر أمني أن تحقيقات أجريت مع مسؤولي شركة تجارة عامة ومقاولات أكدت تقاضي مسؤولين في الشركة مبالغ مالية وصلت الى نحو 5000 دولار أميركي مقابل إحضار وافدين من بلدانهم وتركهم عمالة سائبة، مشيرا الى ان الإدارة العامة للمباحث الجنائية تستعد لإحالة مسؤولين في تلك الشركة الى القضاء الكويتي لمواجهة قضايا متعلقة بالاتجار في البشر، ومشددا على أن كامل التحقيقات في طريقها الى النيابة العامة خلال الأيام القليلة المقبلة تمهيدا لمباشرة الإجراءات القانونية بحقهم.

وقال المصدر الامني ان «القوى العاملة»، وفي اعقاب وفاة وافد مصري بإلقاء نفسه من الطابق العاشر لسكن عمال في محافظة الأحمدي، فتحت تحقيقا في واقعة السقوط واستدعت عددا من اصدقاء الوافد المتوفى حيث تفجرت المفاجآت بأن الشركة تقاضت منهم مبالغ تراوحت بين 1500 و1700 دينار مقابل إحضارهم الى الكويت وتركهم عمالة سائبة.

وأضاف المصدر: تم اخطار المباحث الجنائية من قبل «القوى العاملة» ليتم استكمال التحقيقات مع العمال، حيث أكدوا انهم استدرجوا من وطنهم بعقود اكتشفوا لاحقا انها عقود مزيفة لتقوم الشركة بتركهم عمالة سائبة وحينما طالبوا الشركة بالالتزام بالعقود التي تم ابرامها معهم تخلت عنهم وبدأت تضيق الخناق عليهم وطلبت منهم العودة إلى بلدانهم في حال عدم العثور على فرصة عمل.

وأشار المصدر الى ان اغلب الوافدين الذين احضرتهم الشركة وجدوا انفسهم امام مشكلة كبيرة فقد دفعوا مبالغ مالية كبيرة وبعضهم باع كل ما يملك مقابل الحضور فاضطر البعض منهم الى العمل المتقطع حتى وصل الأمر ببعضهم الى التفكير في الانتحار وهذا ما حدث فعليا.

وفي مصر كان وزير القوى العاملة  محمد سعفان قد حذر مؤخرا  من الشركات الوهمية، مشيرًا إلى ضرورة توعية الشباب كي لا يقع فريسة سهلة في شباك من يبيعون الوهم، وذلك بضرورة التأكد من أي عقد عمل بالذهاب لوزارة القوى العاملة، لمعرفة ما إذا كان عقدًا حقيقًا أم مزيفًا.